الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"صاحب السعادة".. كتاب جديد يتناول أبرز المحطات في حياة عادل إمام

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 07:38 م
عادل إمام
عادل إمام

أعلن الكاتب الصحفي عبد الحميد كمال، عن إنتهاه من كتاب "صاحب السعادة"، والمنتظر أن يتم طرح الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال دورته المقبلة في يناير 2022.



ويضم الكتاب، مجموع من الفصول التي تتناول مسيرة الفنان الكبير عادل إمام، منذ نشأته وتكوينه الإنساني والاجتماعي، وميوله نحو الثقافة والفن، في انحياز اجتماعي وإنساني وسياسي، من خلال أعماله الفنية، التي تحمل الكثير من الموضوعات والرسائل والمعالجات الفنية التي تهتم بقضايا الناس وهموم الواطنين والوطن كاشفا عن الأمراض الاجتماعية، بنظرة نحو مستقبل أفضل لبلادنا وعبر مسيرة طويلة من الاجتهاد والإبداع.




ويتطرق الكتاب إلي أعمال الفنان القدير عادل إمام في الستينيات، وفترة انتشاره، مرورًا بمراحل متعددة ليصل إلى مرحلة النضج الفني، والإنساني مكنته في الجلوس على عرش الكوميديا، والأعمال الدرامية، التي يقدمها في كبسولة من البهجة والسعادة، وراسمًا الابتسامة في نفوس المصريين.



ويكشف كمال في الكتاب، عن علاقة عادل إمام ومدينة السويس، من خلال مسلسل "دموع في عيون وقحة"، عن قصة المخابرات المصرية لابن السويس البطل أحمد الهوان، الذي خدع العدو الإسرائيلي بحصوله على أحدث جهاز للتجسس وقدمه لمصر.

فضلاً عن تمكنه من أداء الأعمال الكوميدية الاجتماعية المسرحية "شاعد مشافش حاجة، الواد سيد الشغال، بودي جارد والزعيم".





بالإضافة إلى مسلسلاته الرمضانية الشهيرة: "أحلام الفتى الطائر، أستاذ ورئيس قسم، فرقة ناجي عطا الله، عوالم خفية، العراف، صاحب السعادة ومأمون وشركاه، وفلانتينو"، وهي المسلسلات التي رسمت الابتسامة والضحك في البيوت المصرية من صاحب السعادة عادل إمام.



وأشار الكتاب كذلك، إلى أعمال عادل إمام ضد الفساد السياسي في أفلام "عمارة يعقوبيان، اللعب مع الكبار" وضد المخدرات في فيلم "النمر والانثي"، ليكشف الغطاء عن كيفية وصول عادل إمام إلى اعتباره، واحد من أهم رموز القوى الناعمة الوطنية، التي واجهت المخدرات والفساد والعنف والإرهاب والتطرف والأفكار الظلامية عن استحقاق وجدارة.