الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"أبويا محبش في حياته مدينة قد بورسعيد".. إزاحة الستار عن تمثال الراحل محمود ياسين

السبت 25/ديسمبر/2021 - 06:42 م
رانيا محمود ياسين
رانيا محمود ياسين

تصدر اسم الفنان محمود ياسين محركات البحث بعد إزاحة الستار عن تمثال له ببورسعيد بالمركز الثقافي الترفيهي وبعد زيارة ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين لمنزله ببورسعيد ملتقطة بعض الصور من أمام المنزل.


زارت الفنانة رانيا محمود ياسين، منزل والدها الراحل محمود ياسين، فى محافظة بورسعيد، والتقطت بجانبه العديد من الصور التي نشرتها عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، وعلقت عليها: "منزل ابي الذي شهد على طفولته وشبابه في بورسعيد كان تابعة هيئة قناه السويس".. متابعةً: "لما بلد تكون اسمها بورسعيد هيكون طاقتها ايه غير السعاده".


كانت الفنانة رانيا محمود ياسين، شاركت مؤخرا في مراسم رفع الستار عن تمثال والدها الراحل محمود ياسين ببورسعيد مع زوجها الفنان محمد رياض ونجلها "عمر"، ونجل الفنان عمرو محمود ياسين.


قالت الفنانة رانيا محمود ياسين في مداخلة هاتفية لها لبرنامج "يحدث في مصر" على قناة "MBC مصر": "سعداء جدًا بهذه الاحتفالية المتفردة والتي جاءت ضمن احتفالات محافظة بورسعيد بالعيد القومي لها تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد".


أضافت: "تمثال والدي جاء إهداء من النحات الدكتور عصام درويش، وإهداء من المهندس طارق نوفل، بشكرهم جميعًا وبوجهلهم رسالة شكر وامتنان وهو المتوقع من محافظة بورسعيد التي تكون تمتن وتحب وتقدر ابنها البار الفنان محمود ياسين".


تابعت: "أبويا محبش في حياته مدينة قد بورسعيد ومشوفتش فنان بيحب مدينته بهذا القدر من الحب والتقدير ودا كان المتوقع من مدينة بورسعيد بعد وفاته بأن يكون هذا التمثال رمز لتخليده الفني من خلال مدينته الجميلة التي عشقها"، مؤكدةً: "والدتي الفنانة شهيرة سعيدة بهذا التمثال وعمرو أخي سعيد جدًا وكل الأسرة، وستذهب لحضور الاحتفالية باذن الله، ومن المقرر وضع التمثال في ساحة المركز الثقافي".


يذكر أن الفنان الكبير محمود ياسين، توفي في 14 أكتوبر 2020 عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض ومعاناته مع الزهايمر، وقد نفى أهله إصابته بهذا المرض.