الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للعام الثانى .. "بابا نويل" ممنوع من توزيع الهدايا بأمر أوميكرون

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 04:42 م
 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع تسارع تفشي المتحور أوميكرون يلقي فيروس كورونا  بظله على ملايين الأشخاص الذين يتطلعون للإحتفال بالعام الميلادي الجديد وأعياد الميلاد الجديد للعام الثاني على التوالي.

توقع الكثيرين أن تتحسن الأمور فيما يتعلق بالقيود التى كانت قد فرضتها جائحة كورونا خاصة مع وجود اللقاحات وبدء عدد كبير من الدول فى تطعيم مواطنيها ، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن وجاء انتشار المتحور الجديد أوميكرون ليدب اليأس في قلوب الناس وانقطاع الأمل في استعادة الحرية والعيش بأمان مرة أخرى بدون إجراراءت احترازية و التخلي عن الكمامات الطبية والمطهرات ، وأصبحت الاحتفالات برأس السنة هذا العام مهددة على مستوى العالم بسبب المتحور الجديد لكورونا.

وأوصت منظمة الصحة العالمية بإلغاء بعض خطط الاحتفالات لحماية الصحة العامة ، قائلة " إلغاء احتفال أفضل من إلغاء حياة"، مشدد أيضا على توافر أدلة تؤكد في الوقت الراهن سرعة انتشار أوميكرون أكثر من متحور دلتا.

ورفضت العديد من الدول السماح باحتفالات العام الجديد ، ففي بيت الحلم حيث مولد المسيح، أبدى أصحاب الفنادق خيبة أملهم بعدما كانوا ينتظرون تدفق السياح والزوار ، وفي الفاتيكان أقام البابا فرنسيس موعد القداس مبكرا ليتناسب مع ساعات حظر التجول في إيطاليا ، وفي بريطانيا أكد بوريس جونسون رئيس الوزراء أن شهادة التطعيم ستكون أجمل هدية تزين شجرة عيد الميلاد.

وجاء من ضمن الدول التى فرضت إجراءات احترازية فى رأس السنة أستراليا وكندا الذين أقرا إنه من غير المسموح لأي شخص عبور الحدود بدون شهادة تلقيح واختبار كورونا بنتيجته سلبية المسحة أما هولندا أعلنت إغلاق الحدود بالكامل أثناء فترة الاحتفالات، لتأتى هذه الإجراءات المشددة التى فرضتها الدول بسبب متحور أوميكرون لمنع الاحتفال التقليدى كل عام لعربة "بابا نويل" ومزلجان تجره الرنة لتوزيع هداياه على الأطفال والاحتفال معهم.