السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد تتويجه باللقب الـ 24 قاريًا.. الأهلي يهدد عرش ريال مدريد

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 09:14 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

توج النادي الأهلي بطلاً لكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه بركلات الترجيح على الرجاء البيضاوي المغربي، وهو اللقب الثامن للنادي الأهلي في تلك المسابقة التي تجمع بين بطلي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سجل هدف التعادل للفريق في مرمى الرجاء المغربي، في الدقيقة 90 من زمن المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب "أحمد بن علي"، معقل نادي الريان القطري، في بطولة السوبر الإفريقي.

جاء هدف طاهر بعد مهارة رائعة بيسرى تاو الذي موَّه حارس المرمى، ومرر لطاهر الذي سدد ببراعة في الشباك، معلنًا تعادل الأهلي مع الرجاء بهدف لمثله، بعدما تقدم الأخير بالهدف الأول في الدقيقة 13، وتنتهي المباراة بهذه النتيجة لتتجه إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الأهلي.

ويملك الأهلي 24 لقباً قارياً في رصيده كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا وثاني أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريال مدريد الإسباني صاحب المركز الأول برصيد 26 لقب.

الأهلي قطع خطوة جديدة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات.

وكان الأهلي قد نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في يوليو الماضي على حساب كايزرتشيفيز الجنوب إفريقي، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 10 ألقاب، فيما حصل على بطولة كأس السوبر الإفريقي "8 مرات".

ونجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 4 مناسبات، بالإضافة إلى لقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، ولقب وحيد لبطولة كأس الأفرو آسيوي.