الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"جزاك الله خيرًا".. مبروك عطية ينهي الجدل بعد اعتزال أدهم نابلسي

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 08:57 م
مبروك عطية
مبروك عطية

شارك الدكتور مبروك عطية،  فيديو عبر موقع  "يوتيوب" معلقاً على اعتزال ادهم نابلسي، للعمل الفني، حيث علق: " أقول لأدهم نابلسي جزاك الله خيراً وفتح عليك ورزقك من باب أوسع".

وأضاف عطية "الغناء ليس كله حراما بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم كان فى أسفاره يقول من ينشد من الليل ليهونوا على الجيوش عناء السفر"، مشيرا إلى أن الكلمة الطيبة تغنى وتنشد ويحفظها الناس وجزا الله المغنى والملحن خيرا.

وتابع عطية كذلك: " أما الغناء المحرم فهو كل ما أثار فتنة ووصف عاطفة مزورة، وكل من دعا الى ضلاله وقبلة ونحوها مما شاع بين الناس، فهذا حراما حراما حراما".

كما أستشهد كذلك، بحديث النبي: "من اعتزل الغناء فتح الله عليه ورزقه من باب أوسع، وليس معنى اعتزاله الغناء أن الغناء كله حرام، ففي يوم من الأيام وجد النبي صلى الله عليه وسلم قوما سألهم (إلى أين قالوا عُرس قال صلى الله عليه وسلم هكذا على صمت فقالوا ماذا نقول فقال لهم رسول الله قولوا "أَتَيْنَاكُمْ أَتَيْنَاكُمْ فَحَيَّانَا وحياكم وَلَوْلَا الذَّهَب الْأَحْمَر مَا حلت بواديكم وَلَوْلَا الْحِنْطَة السمراء مَا سَمِنَتْ عَذَارِيكُمْ" وقال لهم كلمات الجنازة من شانها أن تكون فى صمت.