الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"بطولة وبرونزية".. قطر "وش السعد" على الأهلي قبل السوبر الإفريقي

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 11:16 م
الاهلي صاحب برونزية
الاهلي صاحب برونزية مونديال الأندية

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الرجاء البيضاوي المغربي، الأربعاء، بملعب "أحمد بن علي" في قطر، في بطولة كأس السوبر الإفريقي، ويشارك الأهلي في البطولة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا الذي حققه على حساب كايزر تشيفز الجنوب افريقي بثلاثية مقابل دون رد في المباراة التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، والرجاء بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية عقب الفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف.

ويسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواصلة تفوقه في الملاعب القطرية، وذلك بالحصول على بطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه.

وكان الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز على نهضة بركان بهدفين دون رد في نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي أقيم في مايو الماضي بملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، حيث افتتح محمد شريف هدف التقدم للأهلي قبل أن يعزز البديل صلاح محسن تقدم الأهلي بتسجيل الهدف الثاني والفوز بالمباراة.

في حين توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز على بالميراس بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "المدينة التعليمية" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية نسخة 2020.

وسجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي، ونجح الشناوي في التصدي لركلتي ترجيح وحسم فوز الأهلي 3-2، بينما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين، ولعب الفريقان ركلات ترجيح مباشرة وفقًا للوائح البطولة.