الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ملك الأرقام القياسية في السوبر الإفريقي قبل مواجهة الرجاء

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 10:48 م
مباراة الاهلي ونهضة
مباراة الاهلي ونهضة بركان

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لحصد كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، عندما يواجه الرجاء البيضاوي المغربي، في السابعة مساء الأربعاء، بملعب "أحمد بن علي" في قطر، ويخوض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، ويواجه الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية.

وقبل مباراة الرجاء، استحوذ الأهلي على كافة أرقام البطولة بكونه الأكثر مشاركة، حيث سجل حضوره في البطولة في 9 مناسبات، والأكثر تتويجًا باللقب بعدما حصد اللقب "7 مرات" والأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 14 هدفًا.

ونجح الأهلي في ترسيخ حقيقة حصد لقب السوبر الإفريقي عندما يشارك بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، حيث لم يخسر الأهلي على مدى 7 مشاركات له في السوبر بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وفرط الأهلي في لقب السوبر في مناسبتين، عندما شارك بطلًا لأبطال الكؤوس عام 1994 وبطلًا للكونفدرالية عام 2015.

وكان الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز على نهضة بركان بهدفين دون رد في نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي أقيم في مايو الماضي، حيث افتتح محمد شريف هدف التقدم للأهلي قبل أن يعزز البديل صلاح محسن تقدم الأهلي بتسجيل الهدف الثاني والفوز بالمباراة.