الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأحوال الجوية تُعطل المدراس والجامعات في 10 محافظات

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 12:54 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وكان هناك نشاط للرياح على مدار اليوم، مع وجود رياح مثيرة للرمال والأتربة، على محافظات الوجه البحري، ومحافظات القاهرة الكُبرى، وشمال الصعيد، ومدن القناة، وسيناء.

وبناء على هذه التحذيرات، الصادرة من الهيئة، أعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة، حيث أعلنت القاهرة والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والبحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ، ودمياط، والاسكندرية تعليق الدراسة لليوم الإثنين، بجميع المارس الحكومية والخاصة، والمعاهد الأزهرية.

كما أعلنت عدد من الجامعات كذلك تعطيل الدراسة، وتأجيل عقد أي امتحانات لحين تحس الأحوال الجوية، مشيرًة إلى أن الدراسة سيتم استكمالها عن بعد "أون لاين"، خلال فترة التعطيل، وهي جامعات: "الإسكندرية، ودمنهور، ومطروح.


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، عن رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ضمن خطة الوزارة للتعامل مع التقلبات الجوية وحالة الطقس غير المستقر، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

كما أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، أن غرفة الأزمات منعقدة على مدار الـ 24 ساعة للتعامل مع أي طوارئ، والتنسيق الدائم مع غرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات  الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة؛ لضمان تقديم رعاية طبية متكاملة على أفضل وجه للمواطنين.