السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حفل ختام مهرجان الجونة..ابنة رانيا يوسف بـ"فستان البطانة"..وعصابة 100 وش تسرق الجوائز ..وخالد الصاوى يهدى تكريمه لـ12 فنانًا..وإدارة المهرجان تطلق جائزة للأفلام البيئية العام المقبل

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 10:04 م
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان


شهدت مدينة الجونة اليوم الجمعة فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائى ، والذى حضره عدد كبير من النجوم من مصر وخارجها وشهد حفل الختام إطلالات مميزة للنجوم .

وقال عمرو منسى ، المستشار التنفيذي لمهرجان الجونة خلال حفل ختام مهرجان الجونة  أن المهرجان حدث ثقافى وليس مهرجان للتركيز على الفساتين ، موضحا أنه سيتم تنظيم مهرجان للموضة والأزياء قريبا



وشهد المهرجان اصطحاب الفنانة وفاء عامر لنجلها ، كما حرصت الفنانة رانيا يوسف على إصطحاب نجلتها والتى أثارت الجدل وأصبحت حديث السوشيال ميديا بعد ظهورها مرتديه فستان والدتها الذى كان قد أثار الجدل من قبل وهو فستان البطانة الذى كان قد أثار أزمة لها من قبل .

وفاز النجم خالد الصاوى بجائزة الإنجاز الإبداعى بحفل مهرجان الجونة السينمائى ، وذرف الدموع خلال إستلام الجائزة وقال للحضور " حضرت 100 كلمة علشان أقولها النهاردة ولا فى كلمة ينفع أقولها وكفاية تصفيق علشان أنا حاسس إنى بقول خطبة الوداع".


واستطرد قائلا" كل الشكر والتقدير لكل من ساهم فى هذا المهرجان ونجاحه ، ولمحافظة البحر الأحمر ووزارات السياحة والداخلية والثقافة".

وأهدي خالد الصاوى الجائزة لمن أطلق عليهم آباء وأمهات الجيل من السينماء المصرية من الأبيض والأسود وحتى الان وهم "لبنى عبد العزيز- حسين فهمى – نجلاء فتحى – عادل إمام – يحي الفخرانى – ميرفت أمين- سمير غانم- شهيرة - بوسى-سمير صبرى -يوسف شعبان- محي اسماعيل".

و كرم مهرجان الجونة السينمائى فى حفل ختامه ، فريق عمل وزارة الصحة الذى تواجد فى الجونة على مدار فعاليات المهرجان وضم الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامى لوزارة الصحة وفريق العمل معه ، وذلك تقديرا لجهد وزارة الصحة .

ومن جانبه قال الفنان هانى رمزى ،خلال حفل ختام مهرجان الجونة السينمائى إنه يحضر حاليا لفيلم جديد يحمل اسم "عمر المحتار" ، مشيدا بالإجراءات الاحترازية المتواجدة فى مهرجان الجونة السينمائى ، ودور وزارة الصحة فى هذا الأمر.


أعلنت ناردين فرج مقدمة حفل ختام مهرجان الجونة السينمائى عن إطلاق جائز للأفلام المتعلقة بالبيئة خلال فعاليات المهرجان فى دورته القادمة ، بجانب جائزة المهندس خالد بشارة التى بدأت هذا العام وتستمر للأعوام القادمة


وشهد المهرجان موقف طريف عندما أعلنت مقدمة الحفل ناردين فرج عن سرقة عصابة مسلسل 100 وش لجوائز الحفل ، ليذاع فيديو طريف لمجموعة نجوم مسلسل 100 وش وهم يحملون حقيبة كأنها تحتوى على الجوائز".

ويعد مهرجان الجونة هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما. كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين.