الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

قوات الاحتلال تقمع مسيرة ضد الاستيطان في نابلس واندلاع مواجهات بالخليل

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 01:56 م
قوات الاحتلال - صورة
قوات الاحتلال - صورة أرشيفية

أصيب ثلاثة فلسطنيين اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بـالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية "بيت دجن" شرق "نابلس".

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، في ساعات الصباح بيت دجن، لمنع مسيرة دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، والتي ستقام على الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية، حيث اندلعت على اثرها في مواجهات مع المواطنين، الذين حاولوا التصدي لها.

في ذات الصدد، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء، قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الفلسطنيين، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة، فيما جنود الاحتلال أغلقوا كافة البوابات المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، ومنعوا المواطنين من الوصول إليه.