الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نقابة العاملين بجامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية عن القضايا الأسرية

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 07:55 م
صورة من فاعليات الندوة
صورة من فاعليات الندوة

شهد اليوم، الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، فاعليات الندوة التوعوية التي نظمتها نقابة العاملين بالجامعة عن "القضايا والمشكلات الأسرية للعاملين"، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وإشراف منظمة اليونيسيف للأمومة والطفولة ضمن أنشطة مشروع أكثر أماناً للأطفال، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعى القديم.

جاء ذلك، بحضور المحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة، محمد نصر فراج نقيب العاملين بالجامعة، 
وممثلى جمعية صحبة الخير وبعض الهيئات الخارجية، وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة. 

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن الجامعة تحرص بإستمرار على تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية والتثقيفية للعاملين بالجهاز الإداري، والتي تساهم في إكسابهم العديد من الخبرات والتجارب في شتى نواحي الحياة، لافتاً إلى أن الندوة تناقش بشكل مباشر العديد من القضايا والمشكلات الأسرية، كما تطرح كيفية حلها بشكل منطقي وسليم لعدم تكرارها مره أخري.

وأضاف محمد نصر، أن الندوة تستمر علي مدار يومي 12 و13 ديسمبر الجاري، وتناقش القضايا الخاصة بالمشاكل الأسريَّة مثل الطلاق والإدمان والبطالة والانحراف، وذلك من أجل التصدي لها وعرض حلول ومقترحات لتجاورها، نظراً لخطورتها وتأثيرها على باقي أفراد الأسرة، والتي تؤدي إلى حالة من الإضطراب وتؤثر سلبياً على كيان المجتمع. 

والجدير بالذكر أنه تم عرض 4 أفلام تسجيلية درامية من إنتاج منظمة اليونيسيف للأمومة والطفولة تحت مسمى "أهل الحته"، وقد تناولت المواقف الحياتية الأسرية، والمشاكل التى تواجه البيت المصرى وكيفية التغلب عليها .