الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أزهري عن "صلاح": الله أبى إلا أن يظهر هذا الشاب الذي أحرج اليمين المتطرف

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 08:50 م
محمد صلاح
محمد صلاح

قال الشيخ إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف، وعضو المنتدى الدولي لحوار الأديان والثقافات، إنه لمس الإسلاموفوبيا ويرى جيدا ما يتعرض له الإسلام والمسلمين قبل وجود محمد صلاح لاعب ليفربول.

مؤكدًا أن صلاح لعب دورًا كأنه من قبل السماء: "كأن الله أبى إلا أن يظهر هذا الشاب الذي لا يتاجر بدينه، وأصبحنا عندما نسافر في الدول الأوروبية نجد حبا وحفاوة ونجد شبابا وأطفالا صغارا يحبون هذا الشاب".

أضاف رضا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور"، أن صلاح غير الصورة النمطية لدى الغرب عن المواطن أو الشباب العربي عموما، قبل صلاح، كان الغرب ينظر إلى أي شاب عربي -حتى لو كان مسيحي- بشكل غير جيد، مشددًا على أن صلاح أصلح الصورة الذهنية للعرب عند الغرب، حتى اليمين المتطرف في أوروبا يشعر بحرج شديد. 

تابع أحد علماء الأزهر الشريف: "شعرت بهذا الكلام في كل الدول الغربية التي سافرت إليها، والآن أصبح الشباب الواعد هناك يقول إن هناك ظاهرة اسمها محمد صلاح استطاعت أن تغير الصورة الذهنية للشباب الأوروبي، صلاح يعمل لمصر، والشخص الآخر –يقصد أبو تريكة- يعمل للجماعة".

أوضح: "محمد صلاح يبني مصر مع المصريين، وعندما كتبت منشورا على صفحتي وفضلت فيه صلاح على بعض أدعياء التدين، وهاجموني بكلمات يندى لها الجبين، وهذا الأمر من طبائع المتاجرين بالدين".