الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

طالبة تهاجم أستاذ جامعي بـ"سلاح أبيض" في المحاضرة بأسيوط (صور)

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 10:12 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهدت جامعة أسيوط، واقعة غريبة من نوعها؛ أمس، بعدما اعتدت طالبة على الدكتور مصطفى فواز، أستاذ مادة "النصوص الفلسفية" بكلية الآداب جامعة أسيوط؛ بـ"سلاح أبيض" داخل قاعة المحاضرات؛ أثناء شرحه للطلاب، وسط حالة من الذهول انتابت جميع من كانوا في القاعة. 

بدأت الواقعة أمس الثلاثاء، بعدما توجهت الطالبة "آمل"، نحو الأستاذ الجامعي خلال شرحه للطلاب داخل قاعة المحاضرات بكلية الآداب؛ بحجة طرح سؤال عليه، وفي تصرف أثار حيرة زملائها أبعدت مكبر الصوت من أمام الأستاذ الجامعي، وخلال إجابته على سؤالها الذي طرحته؛ أخرجت "سكين" من ملابسها ووضعتها على رقبته مهددة بنحره على مرآى ومسمع من كافة الطلبة في قاعة المحاضرات.

ورغم تهديدات الطالبة للأستاذ الجامعي، إلا أنه تصرف بهدوء وحاول تهدئتها والسيطرة عليها دون استخدام أي أسلوب عنف معها، ونجح في إبعاد الآداة الحادة التي كانت ممسكة بها استخدمتها في تهديده، وخلال لحظات أسرع الطلاب نحو الدكتور الجامعي لإبعاد الطالبة عنه.

ورغم التفاف الطلبة حول زميلتهم لتهدئتها وإبعادها عن الأستاذ الجامعي وإحراجها من قاعة المحاضرات؛ إلا أنها بدأت في تهديد زملائها واستخدام العنف معهم، حتى نجحوا في إبعادها عن الأستاذ الجامعي وتم اقتيادها إلى مكتب عميد كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ للتحقيق معها ومعرفة السبب وراء فعلتها الغريبة.

وقال الدكتور مصطفي فواز، أستاذ مادة "النصوص الفلسفية" بكلية الآداب جامعة أسيوط، إنه لا تربطه أي صلة بالطالبة المعتدية عليه، ولا يعلم سبب فعلتها أو محاولتها لنحره وتهديدها له بالقتل، متابعًا أنه سيقوم بعرض الطالبة "أمل" على الجهات المختصة وفي حالة ثبوت أنها مصابة بأي مرض عقلي أو نفسي سيسامحها ويتغاضى عن فعلتها، أما إن كانت متعمدة في فعلتها فسيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمعاقبتها.

وأكد عدد من طلاب الدكتور مصطفي فواز، أستاذ مادة "النصوص الفلسفية"، على أنهم عهدوا من أستاذهم الخير والاحترام، مشيرين إلى أنه يعمل على مساعدة الجميع دون التفرقة أو الإساءة لأي أحد من الطلاب.

كما أشار طلبة الدكتور "فواز"، أن الواقعة غريبة وتعد المرة الأولى التي يشاهدون فيها محاولة الاعتداء على الأستاذ الجامعي، متابعين أنهم لا يعلموا أسباب الواقعة وهل هي بسبب خلاف بين الطرفين أو مرض نفسي.