الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السياحة عن تحديد أدنى لأسعار الإقامة: يسري على المصريين والأجانب

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 11:51 م
مصر تايمز

علقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار لشئون السياحة على إعتماد مجلس الوزراء في إجتماعه، قرار اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في اجتماعها السابع المنعقد في 16 نوفمبر 2021، الخاص بتحديد حد أدني لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية.

قالت شلبي: هذه الخطوة تعزز من قيمة المقاصد المصرية وتمثل الخطوة الثانية لاعادة حوكمة أليات بيع السوق والمنتجات المصرية في الدول المختلفة والتي بدأت منذ أول نوفمبر الجاري والتي بدأت بالتطبيق على الفنادق الخمس نجوم وأربعة نجوم.

مشيرة في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" إلى أأن بعض الفنادق كانت تقدم أسعاراً قد تؤثر جداً على جودة الخدمات المقدمة قائلة : " بعض الفنادق كانت تقدم الغرفة الـ5 نجوم بـ25 دولار فقط! لايستقيم وماذاس نترك لبقية درجات الفنادق.

واصلت: الدولة لاتأخذ حقها من مواردها ومنمتجاتها من مياه وشمس وهواء وبالتالي هي الخطوة الثانية لاعادة الحكومة لمنتجات السوق المصري عبر وضع حدود دنيا للاسعار وهي سابقة لم تحدث.

لافتة إلى أن هذا هو الحد الادني الذي تحصل وزارة المالية على الضرائب من خلاله وبإمكان أن تكون اسعار الغرف أعلى من ذلك قائلة: ده الحد الادني الذي تضمن الدولة الحصول على الضرائب منه والي عايز يبيع أقل منذ لك يعمل كده لان رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار هو الحد الأدنى للإقامة، واللي عايز يخسر براحته لكن لاتحسابني كدولة على أقل من ذلك.

وكشفت أن قرار رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار على المصريين والأجانب قائلة: تطبيق قرار رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار أول مايو 2022 ما عدا بعض المحافظات ستؤجل إلى شهر نوفمبر.

وأوضحت أنه تم السماح لبعض الفنادق باستغلال الطاقة الاستيعابية الكاملة لها، وليس 70% فقط.