السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"المثلية الجنسية" ليست الأولى.. أزمات أثارتها مها أحمد مؤخرا

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 05:24 م
مها أحمد
مها أحمد

ارتبط اسم الفنانة مها أحمد مؤخرا بالعديد من إثارة الجديد ، والتى كان أخرها  ظهورها فى بث مباشر من خلال تطبيق " ميجو لايف" و في ضيافتها شاب مما ينضمون لجماعات المثلية الجنسية، وهو ما دعى المحامى أشرف فرحات  "مؤسس حملة تطهير المجتمع" بالتقدم  ببلاغ للنائب العام، ضد الفنانة مها أحمد يتهمها فية بنشر الفسوق و الفجور و احتقار مهنة الطب، مقيد برقم 116650 عرائض المكتب الفني، وطالب استدعاء المشكو فى حقها ومن عاونها فى ذلك والتحقيق معها ومحاكمتهما عن فعلتهما وفقا للقوانين المختصة.




البداية بتسريب فيديو للفنانة مها وهي في بث مباشر من خلال تطبيق " ميجو لايف" و في ضيافتها شاب مما ينضمون لجماعات المثلية الجنسية، ليقوم الثنائي بالاتصال بإرقم عشوائية ليرد عليهم طبيب ويبداء الشباب بتحدث مع الطبيب بإستخدام حوار فيه إيحاءات جنسية صريحة، ولم ينتهي الامر عند ذلك بل انهت الفنانة مها أحمد الحوار " بأن الاطباء الصيادلة جميعهم ووصفتهم بكلمة سيئ. 


لا تعد هذه الواقعة هى الأولى التى تثير مها أحمد بها الجدل فهناك أزمات أخرى والتى منها تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنانة مها أحمد وهي ترقص برفقة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، في أحدث ظهور له بعد منعه من الغناء لأجل غير مسمى، وظهرت مها أحمد وهي ترقص مع حسن شاكوش على أنغام أغنيته "حبيبتي" في إحدى الحفلات بالساحل الشمالي، وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب طريقة الرقص التى ظهرت بها.

وكانت مها أحمد قد تصدرت التريند بعد شهر رمضان الماضى بعد هجومها على أبطال مسلسل " نسل الاغراب" حيث نشرت عبر صفحتها الشخصية على  موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" قائلة "عوضي على الله دي الجملة اللي دايما بقولها لما اتصدم في أشخاص، الحكاية يا سادة نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوتة لسه ألف باء تمثيل، واديتهم على قفاهم إلى أن أصبحت بطلة المسلسل وبطلة الدعاية للمسلسل، وهما راضيين رغم إن طول عمرهم مبيعملوش كده مع أي زميلة لهم أقربها أنا".


وأضافت:"النجم الأولاني بيني وبينه عيش وملح وزمالة، رشحت فمسلسل بطولته وكان بيقنعني بدور ولما وافقت بعتولي دور تانى معرفوش، دور متعملوش واحدة مبتدئة، المفروض إنه عارف قيمتي الفنية، وعارف إني إضافة له، اتهرب مني وموقفش جنبي وباعني، رغم أن الكل عارف اني زي أخته".


وتابعت "أما التاني كان في بداياته يتمنى يسلم عليا ويقولي يا أستاذة، نزلت من نفسي وقلتله مش هنشتغل مع بعض بقى، ما هي الحوجة مرة، رد وقالي الدور ينادي صاحبه. طبعا محكلكوش قد إيه ندمت نفسي وعشت أسود أيام حياتي عياط واكتئاب. وقلت عوضي عليك يا رب.. تمر الأيام والاتنين يعلوا ويتجمعوا مع بعض في مسلسل واحد، ويمثلوا وحش قوي تمثيل الكفار، وطلعوا كمان مبيقروش اللي بيمثلوه، ويتحول المسلسل والدعاية الدراما كاملة لصالحها، وهما مخدماتية للأستاذة"


كما أثارت الجدل بين متابعيها وجمهورها عندما نشرت دعوة فى رمضان المضاى على طريقة أمير كرارة بمسلسل نسل الأغراب وقالت:" دعوة نص رمضان يارب ارحمنا من كل من هم "كتع كسح كسل"في لسانهم وأفعالهم”، وهو ما أثار غضب الجمهور، ليهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفنانة مها أحمد، "هو حتى الدعاء بقى فيه استظراف ليه كده يا أستاذة حرام حتى لو إنتي بتهزري"، فيما قالت أخرى: "يعني ده كلام يليق بدعاء إلى ربنا أستغفر الله العظيم".