الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصادر: حكم التسوية ينصب هانى العتال رئيساً للزمالك

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 03:58 م
هانى العتال
هانى العتال

كشفت مصادر قانونية لـ"مصر تايمز" تفاصيل حكم مركز التسوية والتحكيم بشأن بطلان لائحة الزمالك الأخيرة وما ترتب عليها من آثار، حيث تم قبول دعوى ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، التي تقدم بها ببطلان الانتخابات .

وقالت المصادر القانونية، أن نادي الزمالك بات مطالباً بالرجوع الى اللائحة الإسترشادية، التى تم وضعها من قبل اللجنة الأولمبية فى عام 2017، كما كشفت أن هانى العتال سيكون القائم بأعمال رئيس النادى بعد رحيل مرتضى منصور، عن هذا المنصب بحكم أن العتال هو نائب الرئيس طبقا للائحة الاسترشادية .

وأكد هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أن حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي ببطلان لائحة النظام الأساسي الجديدة للنادي، حكم تاريخي أعاد الحقوق إلى أصحابها، كما أن الحكم يعد إنتصاراً لقوة وإرادة القانون".

وتعجب العتال من الحديث عن عودته لمنصبه كنائب لرئيس الزمالك بعد هذا الحكم، قائلا: "أنا نائب رئيس الزمالك بنتيجة انتخابات 2017 ولم أغادر منصبي يوما حتى أعود إليه، فأنا نائب لرئيس الزمالك طبقا للائحة النظام الأساسي المعتمدة بوجود نائبين اثنين لرئيس النادي، وأيضا الدكتور عبدالله جورج هو عضو بمجلس الإدارة" .

وأضاف: "حتى لو تم اعتماد اللائحة الجديدة التي تنص على وجود نائب واحد، فمن المفترض أن يكون ذلك بداية من الانتخابات المقبلة في 2021"، موضحاً  "الحكم الصادر اليوم من مركز التسوية يعني بطلان الانتخابات التكميلية التي أجريت العام الماضي، وأي آثار أخرى مترتبة على اللائحة الجديدة التي أبطلها حكم مركز التسوية " .

وتابع :"أطالب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بسرعة تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم لإبطال العمل باللائحة المشبوهة، وإبطال الانتخابات التكميلية وتأكيد أحقيتي في ممارسة مهام عملي كنائب للرئيس ومعي الدكتور عبد الله جورج".