الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عرض فيلم شارلى شابلن "THE KID" في مهرجان الجونة

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 11:23 ص
جانب من الفيلم
جانب من الفيلم

شهدت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، عرض فيلم شارلى شابلن "THE KID"، وذلك في حضور العديد من الفنانيين والنقاد تحت شعار "كامل العدد"، وكان ذلك تحت عنوان "السينما فى حفل موسيقى" بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي.

وعرض الفيلم بعد إنتاجه بـ 100 عام، وتحت قيادة المايسترو أحمد الصعيدي، قامت الفرقة الموسيقية بعزف موسيقى الفيلم مباشرة، وذالك بالتزامن مع عرض العمل.

أوضيف فيلم "The Kid" إلى السجل الوطنى للفيلم الأمريكى، وهو واحد من 6 أفلام تمت إضافتها، والتي هي فيلم "المهاجر" 1917، وفيلم "حمى الذهب" 1925، وفيلم "أضواء المدينة" 1931، وفيلم "الأزمنة الحديثة" 1936، وفيلم "الديكتاتور العظيم" 1940.

وحضر الفيلم العديد من النجوم، ومن بينهم أحمد السقا، شرين رضا، تامر حبيب، أروي جودة، محمود الليثي، محمد فراج، واللبنانية غنوة محمود، وعمر الشناوي ونور قدري.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، حول طفل تركته والدته لعدم قدرتها على إعالته، أملا في أن يجده شخص آخر ويستطيع الإعتناء به في رخاء، ويعثر عليه شابلن، ويعتني به، ويتشاركا معًا ضيق الحياة والمواقف الصعبة، ويقوم ببطولة الفيلم كلاً من شارلى شابلن، والممثلة إدنا بيرفيانس فى دور الأم، ويجسد دور الطفل الممثل جاكى كوجان، والفيلم من إخراج وسيناريو وموسيقى شابلن.