الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير الأردن: توافق بين القاهرة وعمان في جميع الملفات السياسية

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 08:52 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد الأردن

قال أمجد العضايلة سفير الأردن فى القاهرة، إن زيارة الأمير الحسين بن عبد الله إلى مصر تعتبر أول زيارة يقوم بها ولى عهد أردني، وهذا يدل على ثقل مصر ومكانتها.

أضاف سفير الأردن فى القاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الأمير الحسين بحث مع الرئيس السيسي، والقيادة المصرية مجال التعاون والاتفاقيات.

لفت إلى أن هناك توافق فى جميع الملفات السياسية بين مصر والأردن، وأن هناك تنسيق وتعاون دائم بين مصر والأردن تجاه العديد من القضايا الإقليمية.

أشار إلى أن مصر والأردن لديهم اهتمام بـ سوريا والاستقرار فيها، سوريا دولة مهمة لجميع الدول العربية واللقاء اليوم تم الحديث فيه عن القضية الفلسطينية.

كشف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون فى مجال السياحة وأن مصر لديها مناطق سياحية مهمة، وكذلك هناك أماكن سياحية فى الأردن تاريخية، وتم الاتفاق على أن يكون هناك ترويج لـ السياحة للبلدين.

أوضح أن غدًا سيكون هناك زيارة للأزهر الشريف، ولقاء مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسيكون هناك بحث لـ تواجد تعاون بين الأردن والأزهر، والتوعية بما يتم فى المنطقة، ومعرفة مخاطر الإرهاب.

أكد أن الأمير الحسين بن عبد الله ولى عهد الأردن، ضابط بالقوات المسلحة، وأن جزء من البرنامج سيكون لـ التدريب العسكري، والتعاون المشترك، وأنه سيكون هناك زيادرة لـ هيئة قناة السويس، لبحث التعاون بين مصر والأردن.

أشار إلى أن اليوم كان هناك لقاء بين الأمير الحسين بن عبد الله، وزيرة التجارة لـ الاستفادة من التجربة المصرية فى مجال المشروعات الصغيرة، ولكى يتم تنفيذ ذلك فى الأردن.

أوضح أنه بعد لقاء وزيرة التجارة سيكون هناك زيارات متبادلة بين المسئولين فى مصر والأردن، قائلا: “نأمل أن تكون التجربة المصرية فى مشروعات البنية التحتية موجودة فى باقى الدول العربية”.