السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السولية يبهر جماهير الأهلي بـ"أسيست" عالمي في مباراة القمة (فيديو)

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 08:57 م
مصر تايمز

أبهر عمرو السولية، جماهير النادي الأهلي بصناعة رائعة للهدف الثالث الذي أحرزه محمد شريف في شباك الزمالك، بالمباراة التي تجمعهما حالياً بـ"ستاد القاهرة"، والتي انتهى شوطها الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

"أسيست" عمرو السولية هي "رابونا" وهي حركة في كرة القدم، يقوم فيها اللاعب باستخدام ساقه الأقل قوة من أجل تثبيت جسمه فوق الأرض ثم لف ساقه الثانية حول الأولى لتسديد الكرة بالقدم الأقوى، ويرجع أصل تسمية هذه الحركة إلى عام 1948، حيث يعد اللاعب الأرجنتيني ريكاردو إينفانتي أول من سجل بها.

جاءت أهداف الأهلي عن طريق أليو ديانج، وعلي معلول، ومحمد شريف في الدقائق 16 و20 و25.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، خط الهجوم: بيرسي تاو، محمد شريف.

في حين جاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمى: محمد أبوجبل، خط الدفاع: احمد فتوح  – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي، خط الوسط : طارق حامد – إمام عاشور – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي، خط الهجوم : عمر السعيد.

ويمتلك ناديا الزمالك والأهلي 6 نقاط في رصيدهما، بعدما حقق الناديان انطلاقة رائعة في النسخة الحالية من مسابقة الدوري العام، حيث فاز الزمالك "حامل اللقب" على إنبي ثم طلائع الجيش بنتيجة (2-0)، وسجل الثنائية أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء وعمر السعيد، في كلتا المباراتين.

أما الأهلي فقد استهل مشواره في النسخة الحالية من مسابقة الدوري العام، بالفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة، كما تغلب على البنك الأهلي بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية، ويدير اللقاء الحكم محمد عادل، ويعاونه أحمد حسام طه، ويوسف البساطي، والحكم الرابع أمين عمر، كما اختير أحمد الغندور كحكم فيديو، ويساعده عبد العزيز السيد.