الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عبدالله رشدي: الأزهر يشكل لجنة قانونية لرفع دعوى قضائية دولية ضد تشارلى ايبدو

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:14 م
عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

نشر الداعية عبد الله رشدي ، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشور قال فيه: "الأزهر الشريف يشكل لجنة قانونية لرفع دعوى قضائية دولية ضد الصحيفة الفرنسية "تشارلي ايبدو" لإسائتها لسيدنا رسول الله".

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد ترأس اليوم الاثنين، اجتماع مجلس حكماء المسلمين، عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وخلال الاجتماع ندد مجلس حكماء المسلمين بالحملة الممنهجة التي تسعى للنيل من نبي الإسلام والاستهزاء بالمقدسات الإسلامية تحت شعار "حرية التعبير"، مؤكدًا استنكاره الشديد أيضًا لحادثة مقتل المدرس الفرنسي، وكذلك الاعتداء بالطعن والشروع في قتل سيدتين مسلمتين قرب برج إيفل، مشددًا على أن كل هذه الحوادث هي إرهاب بغيض أيًا كان مرتكبها وكيفما كانت دوافعها.

وأعرب مجلس حكماء المسلمين عن رفضه الشديد لاستخدام لافتة حرية التعبير في الإساءة لنبي الإسلام محمد -صلي الله عليه وسلم- ومقدسات الدين الإسلامي، مشددًا على أن حرية التعبير لابد أن تأتي في إطار من المسؤولية الاجتماعية التي تحفظ حقوق الاخرين ولا تسمح بالمتاجرة بالأديان في أسواق السياسة والدعاية الانتخابية.