الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أكرم القصاص: توجد محاولات عربية لحل الأزمة اللبنانية الخليجية

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 10:17 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن الأزمة في لبنان قائمة منذ شهور طويلة وسط معاناة لبنان من التعرض لمشكلات اقتصادية وخسائر مما يحدث هناك من أزمات متتالية، موضحا أن لبنان تعاني من خسائر واستقطابات داخلية.

أضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن هذه الأزمة الخاسر الأكبر فيها لبنان والعلاقات مع الخليج ستتأثر، كما أن الموقع العربي بشكل عام سيخسر والخاسر فى الأمر لبنان.

متابعا: "أظن الحكومة فى لبنان يجب أن تحل الأمر بالشكل المناسب ولبنان سوف تخسر كثيرًا من الأزمة الحالية خاصة فى الاقتصاد والعلاقات التجارية".

أشار أكرم القصاص، إلى أن هناك محاولات عربية لحل الأزمة اللبنانية الخليجية ويتعين على الحكومة اللبنانية حل الأزمة بالشكل المناسب، قائلا: "من مصلحة لبنان إنهاء هذه الأزمة بشكل معقول وفى محاولات أو مساعي عربية للوصول إلى حلول مرضية للأطراف، واستمرار السيناريو الحالي لا يصب فى مصلحة أحد".

واستكمل: "الأزمة الحالية بين دول الخليج ولبنان بها توازنات واستقطابات بين دول عدة، وصراعات النفوذ احد أسباب الأزمة الحالية بين دول الخليج ولبنان"، مؤكدا أن التركيبة السياسية فى لبنان هشة ولا تتحمل أى مغامرات.