السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. حفل موسيقي لـ عمرو سليم فى دار الأوبرا

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 02:21 م
عمرو سليم
عمرو سليم

يستضيف اليوم المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفل موسيقي لعازف البيانو عمرو سليم، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا، يشارك في الحفل العازفة  ياسمين الحربي والفرقة الموسيقية الخاصة بالفنان.

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر أعمال الموسيقي العربية التي أعاد سليم صياغتها لتتناسب مع آلة البيانو ومنها أن راح منك يا عين، قلبي ومفتاحه، الدنيا ريشه في هوا، نسم علينا الهوى، ميدلي أم كلثوم، وميدلي سعد عبد الوهاب.

وجب الذكر أن عازف البيانو عمرو سليم بدأ بالعزف علي آلة الأكورديون وبعد خمس سنوات اختار آلة البيانو، بعدها التحق بمعهد ناصر للموسيقي العربية ومن خلاله شارك في العديد من المسابقات الموسيقية منها أحسن عازف، وهو طالب في الإعدادية وحصل على المركز الأول على الجمهورية، إلى أن التحق بجامعة القاهرة.

وشارك عمرو سليم فى المسابقة على مدار الأربعة سنوات الجامعة، وبعد أن تخرج في الجامعة أنشاء أول فرقة موسيقية خاصة به مكونة من الدكتور عصمت نصار وعاطف أمام وعمرو فؤاد وهشام محمد العربى ابن محمد العربى الرقاق، وكانت الفرقة تعمل على إعادة توزيع الأغانى التى تم نسيانها ، تم تكريمه في عدد من المهرجانات ومنها في مهرجان الموسيقي العربيه عام 2019،  ومهرجان القلعه عام 2021.