الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحقيقًا للانضباط.. مدير تعليم المنشاه بسوهاج يلغي تكليف مدير مدرسة

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 10:36 م
محمد أبو الفضل
محمد أبو الفضل

قام محمد أبو الفضل علي، مدير عام إدارة المنشاه التعليمية، بمحافظة سوهاج، يرافقه محمود علي أبو العلا مسئول أمن الإدارة، بزيارة مفاجئة، اليوم الأربعاء، لمدرسة البياضية بالناظر الإبتدائية المشتركة للاطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية، وتم رصد عدد من السلبيات بالمدرسة ووجه مدير عام الإدارة بتلافيها فورا.

صرح بذلك عبد الباسط الشعيبي، مسئول العلاقات العامة والإعلام بإدارة المنشاه التعليمية، مشيرا أن مدير عام الإدارة، قام بتغيير قيادة المدرسة وذلك بالغاء تكليف علي حسن البصيلي مدير المدرسة، على أن يعود لعمله الأصلي، وتكليف عشري شعبان محمود مديرا للمدرسة، لحين صدور النشرة الخاصة بمديري المدارس، ليعمل على تحقيق جودة المنظومة بتلك المؤسسة العريقة.

تابع عبد الباسط الشعيبي، مسئول العلاقات العامة والإعلام بإدارة المنشاه التعليمية، تصريحاته لموقع "مصر تايمز" أن مدير إدارة المنشاه التعليمية أكد أن مدير المدرسة هو الركن الأساسي الذي يقوم عليه كيان المدرسة والدينامو المحرك لطاقاتها وإمكانياتها البشرية والمادية، والموجه والمنسق لهذه الطاقات والإمكانيات لتحقيق الغايات التربوية التي تسعى المدرسة إلى تحقيقها.

تابع أن مدير الإدارة أشار أن مدير المدرسة يعد قائد تربوي في مؤسسته يؤثر في كافة العاملين، ويلهب فيهم المشاركة الفاعلة وتحمل المسؤولية في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة ويجني معهم النجاحات المأمولة القابلة للتحقيق.

أضاف "الشعيبي" أن "أبو الفضل" أكد أنه ولكي يقوم مدير المدرسة بمهمته الإدارية والقيادية بنجاح وفاعلية لابد إن تتوافر فيه مجموعة من الصفات العقلية والنفسية والروحية والخلقية والبدنية التي تضمن له النجاح في عمله والتأثير فيمن حوله لصالح المؤسسة التربوية التي يقودها.

من جانبه نبه مدير عام إدارة المنشاه التعليمية على ضرورة توزيع الإشراف اليومي علي جميع أدوار المبني المدرسي والفناء ودورات المياه ، مع التأكيد على مصاحبة التلاميذ بواسطة معلم الحصة الأولي أثناء صعودهم إلى الفصول عقب انتهاء طابور الصباح ، وعقب انتهاء فسحة اليوم الدراسي حفاظًا علي سلامة التلاميذ.

مشددا على سرعة تنفيذ أوامر الندب الصادرة للمعلمين والمعلمات وعدم التقاعس في عملية التنفيذ، مع تحميل مدير المدرسة المسئولية القانونية حال عدم التنفيذ مؤكدا علي التعليمات الواردة بشأن الأمن والسلامة ومشددًا على عدم تشوين الرواكد الخشبية فوق أسطح المدارس أو خلف الأسوار.

في سياق متصل طالب "أبو الفضل" مديري المدارس بسرعة الانتهاء من الأبحاث للطلاب الأيتام ومستحقي الإعفاء من المصروفات طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الأمر، مشيرا إلى ضرورة إعلاء شأن الوطن وغرس روح الوطنية في نفوس التلاميذ ورفع علم جمهورية مصر العربية بفناء المدرسة والاهتمام بترديد النشيد الوطني، والتأكيد علي وجود العلم في أعلي مكان بالمدرسة على أن يكون العلم جديدًا ويتم تغييره فور تهالكه وضرورة الالتزام بالإشارات الواردة للمدارس عبر تطبيق "الواتساب"، وسرعة الاستجابة والإفادة نحو المطلوب، وضرورة إبلاغ أمن الإدارة فوريًا بأي مشكلات تطرأ تعوق سير العملية التعليمية.