الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الرئيس التنفيذي لمدينة "أو ويست": السوق العقاري في مصر مستقر جدًا

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 11:13 م
أوراسكوم للتنمية
أوراسكوم للتنمية

قال طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة "أو ويست"، إن السوق العقاري في مصر يشهد استقرارا كبيرا ونموا كبيرا وأن شركة أوراسكوم للتنمية حققت نموا بنسبة 50% من يناير حتى سبتمبر 2021.

كاشفاً في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن نسبة النمو التي حققتها الشركة نابعة من ارتفاع سعر المتر في الوحدات المباعة وزيادة حجم المباع من تلك الوحدات قائلاً: "هناك إقبال كبير في شراء الوحدات من المشروعات القائمة سواء في أو ويست ومنتجع مكادي هايتس بالاضافة لزيادة في أسعار الوحدات".

كاشفا أن سلوك المستهلكين في السوق العقاري مقسم إلى ثلاثة أثلاث تبدأ من شريحة تستهدف شراء وحدات لأبنائها للزواج بها أو الشريحة الثانية للاستثمار وثالثة تحاول تطوير مستوى حياتها سواء بالانتقال إلى غرب وشرق القاهرة قائلاً: "شريحة الشباب المقبل على الزواج والراغبين في الاستثمار لم تتأثر ومستقرة بما يحقق التوازن في السوق ولا يجعله يصل لنقطة التشبع".

مبينا أن مجال التطوير العقاري في مصر كلية يشهد نموا إيجابيا غير مسبوق وهذا أمر مطئمن بالإضافة إلى جهود الدولة الحثيثة عبر إجراءاتها لضبط منظومة السوق وإيقاعها قائلاً: "هذه الإجراءات من شأنها إعادة ترتيب البيت العقاري بشكل إيجابي وسيكون له تأثير إيجابي على مضمون وملامح السوق العقاري".