الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. كريم بنزيما أفضل لاعب فى ريال مدريد بشهر سبتمبر

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 12:22 م
بنزيما
بنزيما

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، اليوم الإثنين، الفرنسى كريم بنزيما، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، كأفضل لاعب فى الفريق بشهر سبتمبر المقبل.



بدأت الصحافة الفرنسية تتساءل بشأن ما إذا كان هذا هو العام الذي يجب أن يحصد فيه مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما، جائزة الكرة الذهبية، فهو الآن أصبح على مقربة من الفوز بها أكثر من أي وقت مضى.

وكان مدرب ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، آخر لاعب فرنسي يتوج بالجائزة التي تُنظم سنوياً في فرنسا، وكان ذلك في عام 1998.

 

ويمر بنزيما (33 عاماً) بالفترة الأفضل في مسيرته الكروية، على كلا المستويين، مع ريال مدريد، الذي يُعد عنصره الأساسي، ومنتخب فرنسا، الذي أصبح قلبه النابض بعد عودته إليه من جديد.

وقاد مهاجم ريال مدريد منتخبه الوطني أمس الأحد، للانتصار على إسبانيا بهدفين لهدف والتتويج بدوري الأمم الأوروبية، الذي يُعد أول لقب للفرنسي مع منتخب بلاده، إذ غاب عن ارتداء قميصه في الفترة بين عامي 2015 و2021، التي تُعد أحد أنجح فترات "الديوك"، حيث تُوجوا بمونديال روسيا 2018.

 

وقاد بنزيما خط هجوم منتخب فرنسا في يورو 2020 وأحرز 4 أهداف، لكنه قدم أفضل أداء له مع فريقه الوطني في بطولة دوري الأمم الأوروبية، ما قاد الصحافة الفرنسية للتساؤل بشأن ما إذا كان ينبغي منح النسخة المقبلة من "البالون دور" لمهاجم "الديوك"، بعد ترشيحه لتلك الجائزة تسع مرات سابقة.

وكان بنزيما من استطاع إعادة منتخب فرنسا إلى أجواء مباراة بلجيكا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، فقد انتهى الشوط الأول بتقدم "الشياطين الحمر" بهدفين نظيفين، لكن مهاجم ريال مدريد افتتح التسجيل لفريقه الوطني الذي قلب الطاولة على هازارد ورفاقه وانتصر بثلاثة أهداف لهدفين.

 

وفي مباراة النهائي، كان بنزيما أيضاً من عادل الكفة لصالح فرنسا بعد دقيقة واحدة من هدف إسبانيا الذي جاء بأقدام أويارزابال.

وترقص فرنسا الآن على أنغام بنزيما، فتأثيره مع المنتخب الوطني تجاوز تأثير أنطوان غريزمان، كما أنه يساهم بخبرة أكبر من كيليان مبابي.

وتم استبعاد بنزيما من منتخب فرنسا منذ عام 2015 على خلفية اتهامه بمحاولة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا، لكن ديديه ديشان قرر استدعائه من جديد لقيادة الخط الهجومي في يورو 2020، وقدم أداءً رائعاً، وازداد تأثيره بمرور المباريات مع "الديوك"، ما يجعل فرنسا تحلم من جديد بحصول لاعب فرنسي على جائزة الكرة الذهبية.