الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إوعى العقوبة.. قرية "بناويط" بسوهاج تحذر من حرق المخلفات الزراعية (خاص)

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 09:43 م
سيارة الوحدة المحلية
سيارة الوحدة المحلية

قامت الوحدة المحلية لمجلس قروي بناويط بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، بتجهيز سيارة بمكبر صوت لتوعية المواطنين بعدم حرق المخلفات الزراعية تجنبا لتلوث الهواء والبيئة، وحتي لا يقع المواطن للحبس والغرامة جراء مخالفته للقانون.

من جانبه قال المحاسب حلمي احمد محمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية بناويط، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه وفي إطار تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وتوجيهات المهندس حسن ناصر رئيس مركز ومدينة المراغة، فقد تم تجهيز سيارة تابعة للوحدة المحلية لقرية بناويط بمكبر صوت، وذلك لتنبيه المواطنين بعدم حرق المخلفات الزراعية الخاص بالذرة الرفيعة.

وأشار رئيس قرية بناويط، أن المواطنين وتحديدا في هذا الوقت من كل عام، يقوموا بحرق مخالفات الذرة الرفيعة والتي تعرف "بالقيضي"، ولكن مخلفات الذرة الشامية لا يحرقونها لأنهم يقومون بتخزينها كعلف للمواشي.

وأكد رئيس مجلس قروي بناويط، أن هذا الصنيع تجرمه الدولة والقانون يؤكد علي عقاب مرتكبه بالحبس لمدة لا تقل عن 6 اشهر ولا تزيد عن سنة، وغرامة لا تقل عن 50 الف جنيه بعد أن كانت الغرامة 10 آلاف جنيه العام الماضي.

وتابع أنه قام بالتنبيه علي جميع المواطنين بالقري التابعة للوحدة المحلية لقرية بناويط بعدم حرق المخلفات الزراعية، مشيراً أنها تضر بصحة المواطنين والبيئة.

واختتم رئيس قرية بناويط تصريحاته لـ "مصر تايمز"، أن جولته شملت قري بناويط وبني هلال والحريدية وفزارة والشيخ شبل والجزازرة ونجع الماسخ ونجع الكراعي.