الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد السقا يهدى تكريمه بمهرجان الجونة لـ"سمير غانم ودلال عبد العزيز"

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:15 م
أحمد السقا
أحمد السقا

قال النجم أحمد السقا ، خلال تكريمه بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بجائزة الانجاز الإبداعي ، " احنا شلة أصحاب اتربينا على حب السينما والحلم كان بالنسبة لينا أقرب من الخيال وأقصى طموح واحد فينا إنه يعمل مشهد أو اتنين فى مسلسل أو فيلم".

وتابع" كنت من المحظوظين إنى أكون جزء من النجاح وأهدي تكريمى لكل من النجم سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز وأنسي ساويرس ولوالده صلاح السقا الذى تعلمت منه أن السيرة أطول من العمر".

وقال " أبويا نصحنى قبل ما يموت وقالى بيسموك نجم ليه .. فرديت عليه بكلام مرسل.. فقالى خد كل حاجة من النجم إلا البعد خلى الناس تمد إيدها وطولك".

وانطلق مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي فى دورته الخامسة بحضور عدد كبير من نجوم الفن من مصر والعالم، وتألق النجوم بعدد كبير من الإطلالات المميزة والفساتين الرقيقة من أبرزهم يسرا وريهام عبد الغفور وريهام حجاج وأروي جودة وصبا مبارك وخالد سليم وزوجته وأحمد رزق وشيرين رضا ودينا الشربينى.

ويشارك في لجنة تحكيم المهرجان الفنانة منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة، فيما تشارك الفنانة أروى جودة في عضوية لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي استحدثها المهرجان هذا العام وهي الجائزة التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، وستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.