الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تسعى لاستعادة الانتصارات ضد أوروجواى بتصفيات كاس العالم

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:56 ص
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يسعى منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، لاستعادة الانتصارات أمام نظيره أوروجواى فى المواجهة التى تقام ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر، والمقرر لها الساعة 2:30 صباح يوم الجمعة.

وكان المنتخب الكولومبي قد أوقف سلسلة انتصارات نظيره البرازيلي في تصفيات مونديال 2022، بعد أن فرض عليه تعادلا سلبيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب روبرتو ميلينديز بمدينة بارانكيا الكولومبية ضمن الجولة الخامسة.

وفقد منتخب البرازيل أول نقطتين له في التصفيات، لكن مازال يحتل المركز الأول فى ترتيب المجموعة برصيد 28 نقطة جمعهم من 10 مباريات، فى حين يتواجد أوروجواى فى المركز الرابع برصيد 16 نقطة جمعهم من 11 مباراة.

وقال نيمار نجم منتخب البرازيل في فيلم وثائقي لشبكة "DAZN": "أعتقد أن مونديال 2022 سيكون الأخير لي، لأنني لا أعرف ما إذا كنت أمتلك القوة الذهنية للتعامل مع ضغوط كرة القدم بشكل أكبر".
 
وأضاف: "لذا سأفعل كل شيء لأكون أكثر جاهزية بحلول كأس العالم 2022، والفوز مع بلدي، لتحقيق الحلم الذي حلمت به منذ أن كنت طفلاً وأتمنى تحقيقه".
 
كما استعاد نيمار ذكريات إصابته العنيفة في مونديال 2014 بعد تدخل عنيف من زونيجا لاعب كولومبيا، قائلا: "لم أستطع حينها تحريك ساقي، لم يكن لدي القوة للنهوض، لم أستطع الوقوف".
 
وأشار: "كانت واحدة من أسوأ اللحظات في مسيرتي، لقد أفسدت حلمي باللعب في كأس العالم، ولعب نصف النهائي والنهائي"، وواصل نيمار: "لم أستطع تحريك قدمي، وبدأت أبكي بشدة ثم أخذوني إلى المستشفى وأجريت فحوصات طبية والطبيب قال لي لدي خبران، أحدهما جيد والآخر سيء".
 
وأتم: "لقد سألني الطبيب أيهما تختار؟ وقلت له ابدأ بالخبر السيء، حيث أبلغني بأنه تأكد غيابي عن باقي مشوار المنتخب في كأس العالم، أما الخبر الإيجابي فكان إذا تلقيت الضربة في مسافة تبعد 2 سم عن موضع الإصابة لربما أصبت بالشلل".