الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد جلسة مباحثات.. مؤتمر صحفي يجمع الرئيس السيسي ونظيره المجري

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 06:12 م
المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره المجري يانوش أدير، جلسة مباحثات ثنائية تناقشا خلالها في بعض الموضوعات الهامة وتباحثا حول تطوير العلاقات المشتركة.

قال الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع: "نشيد بإمكانيات المجر في مجال إعادة استخدام ومعالجة المياه، كما أننا نتعاون مع المجر دوما من أجل البناء والتنمية والتعمير"، وأضاف الرئيس السيسي: "إن مصر تريد الحصول على حصتها المائية دون تأثير، كما أننا ننفذ برامج ضخمة للاستفادة من المياه".

من جانبه قال الرئيس المجري يانوش أدير، إنه تحدث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجالات عدة ومنها توسيع مجال المياه، مضيفًا: مصر هى أهم شريك اقتصادي للمجر في الشرق الأوسط، أضاف الرئيس المجري أن مصر تلعب دورا إقليميا كبيرا في المنطقة ونطمح لتوسيع التعاون القائم معها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجانبان بعد لقاء مشترك جمع بينهما، اليوم الثلاثاء، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد جلسة مباحثات مع الرئيس المجري يانوش أدير، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.