السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

خبيرة تغذية تكشف عن 3 طريق لتسريع عملية التمثيل الغذائي

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 04:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أخصائية تغذية أسترالية، عن كيفية تعزيز وتسريع عملية الأيض، وبينما يعود بعضها إلى العمر والجنس وحجم الجسم، هناك بعض الأشياء العملية التي يمكنك القيام بها أيضًا.

وقالت خبيرة التغذية سوزي بوريل في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل، ثلاث طرق لتعزيز عملية الأيض على النحو التالي:

الشيء الأول والأهم الذي عليك القيام به إذا كنت ترغب في تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك بطريقة ملحوظة هو بناء المزيد من الأنسجة العضلية الخالية من الدهون.
ونصحت سوزي بممارسة التدريبات المرتكزة على الأوزان والمشي لمسافات طويلة وممارسة اليوجا، لتعزيز الأنسجة العضلية الخالية من الدهون، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

والنقطة الثانية التي حرصت سوزي على تسليط الضوء عليها، هي مدى الضرر الذي قد يلحق بجسمك في حالة نقص السعرات الحرارية لفترة طويلة.
وقالت: " يمكنك في الواقع تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق تجنب النقص في السعرات الحرارية لفترات طويلة. إن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفترات طويلة ليس جيداً لجسمك، لأنه سيعمل على إبطاء التمثيل الغذائي. لذا أوصي بتقليل السعرات الحرارية بكميات صغيرة ومتسقة لرؤية نتائج أفضل”

وأوضحت سوزي أن البروتين يتطلب سعرات حرارية أكثر لمعالجته، مما يعني زيادة في معدل الأيض عند تناوله بشكل صحيح".
وتنصح سوزي بتناول وجبة غنية بالبروتين في بداية اليوم، لتشجيع الجسم على البدء في حرق السعرات الحرارية بشكل جيد. كما أوصت سوزي برؤية اختصاصي تغذية لتحديد كميات البروتين التي يجب تناولها، لأن حاجة الجسم للبروتين تختلف من شخص لآخر.