الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: إلى متى ستظل الحكومة منتظرة توجيه الرئيس للتصدي للفساد (فيديو)

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 09:49 م
محمد الباز
محمد الباز

عرض الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، فيديو صوره أحد المواطنين في نجع سبع بأسيوط، يستغيث من الاستيلاء على أراضي الدولة، وردم الترعة لاستغلال المساحة في زراعة الأشجار، مما أضر ببعض المزارعين.

وجاء رد المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، صادما، فبدلا من التأكيد على التحقق من صحة الواقعة من عدمها حاول التشكيك فيها، وقال خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن ما قيل في الفيديو كلام مرسل، وتساءل "هل اتجه مصور الفيديو لإدارة الري وهل قدم ورق أو خرائط"، مشيرا إلى أنه عليه التوجه إلى الإدارة المركزية لري أسيوط، والتي ستؤمر بتوجيه لجنة للنظر إن كانت الأرض مملوكة لوزارة الري.

أردف: "عشان نعرف هل تم ردم الترعة، قد يكون باني في أملاك خاصة وقد يكون باني على أراضي الدولة".

وعقب "الباز": "توقعت رد مختلف، أن يقول ابعث لي الفيديو، لكن رده كان الكلام مرسل"، مردفا: "هذا الدولاب الحكومي التقليدي مينفعش، تسكين الأمور لن يفيد، إلى متى تظل الحكومة منتظرة توجيه الرئيس للتصدي لفساد على الأرض، مش هينفع نتعامل بهذا الشكل".

من ناحيته أكد سمير فراج أحد أهالي نجع سبع، ومصور الفيديو أنه صدر قرار بإزالة التعدي على الترعة، وأرسل بيان لوزاري الري إنه تم الإزلة، لكن مازالت المخالفة والترعة على وضعها ولم تتم الإزالة، مردفا: "الترعة مردومة والطريق مقفول بزراعة الأشجار".