السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 28

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:46 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحري، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح معتدلة، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.
 
كما يتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون الطقس ليلًا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية و شمال الصعيد، لطيفًا على السواحل الشرقية، معتدلًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
ومن المتوقع، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساءً، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق مثل البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية،  وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السواحل الشمالية، مثل السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ودمياط بورسعيد، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض بالتزامن مع وجود منخفض جوي فى طبقات الجو العليا .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:
القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة
الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 20 درجة
مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة
وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة
قنا العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة
أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة