السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد المحترفين.. كوكا يدشن علاقته بدوري الأبطال بهدف قاتل أمام مارسيليا.. ليفربول يعود من هولندا بفوز صعب بمشاركة محمد صلاح.. وصراع سعودي على ضم أحمد حجازي

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 12:40 ص
كوكا
كوكا

شهدت الساعات الأخيرة العديد من الأحداث المتعلقة بسفراء الكرة المصرية في مختلف الأندية المصرية نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

كوكا يتألق مع أولمبياكوس في دوري الأبطال

نجح أحمد حسن كوكا، مهاجم منتخب مصر، في قيادة فريق أولمبياكوس اليوناني لتحقيق الفوز على مارسيليا الفرنسي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في اليونان، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل "كوكا" هدف أولمبياكوس الوحيد من ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليمنح ناديه اليوناني ثلاث نقاط غالية في بداية مشواره بدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً بأن هذا الهدف هو الأول للنجم المصري في مسيرته ببطولة دوري الأبطال.



وتواجد أحمد حسن كوكا على مقاعد البدلاء من بداية المباراة، قبل أن يقرر بيدرو مارتينيز المدير الفني لنادي أولمبياكوس الدفع بالنجم المصري في الدقيقة 84 من زمن اللقاء.



جاء تشكيل أولمبياكوس كالتالي، حراسة المرمى: خوسيه سا، الدفاع: رافينها، روبين سيميدو، با، خوسيه هوليباس، الوسط: أندرياس، يان مافيا، ماسوراس، فالبوينا، لازار، الهجوم: يوسف العربي.

ويتنافس مارسيليا وأولمبياكوس ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم مانشستر سيتي الإنجليزي وبورتو البرتغالي.

محمد صلاح يشارك في فوز ليفربول

تغلب فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، على أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، بملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل نيكولاس تاجليافيكو مدافع أياكس أمستردام الهولندي الهدف الأول لنادي ليفربول "خطأ في مرماه"، وذلك بعد مرور 35 دقيقة على إنطلاق المباراة.



وشهدت المباراة مشاركة محمد صلاح من البداية، قبل أن يقرر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول إستبداله في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي، أدريان في حراسة المرمى- أرنولد - فابينيو - جوميز - روبرتسون - فاينالدوم - جونز - ميلنر - ماني - صلاح – فيرمينو، بينما جاء تشكيل أياكس كالآتي، أونانا في حراسة المرمى- شورز - كلاسين - نيريس - تاجليافيكو - جرافنبرخ - تاديتش - مزراوي - بليند - قدوس – مارتينيز.




هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 3 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، خلف أتالانتا الإيطالي صاحب الصدارة بفارق الأهداف بعدما تغلب خارج ملعبه على ميتلاند الدنماركي، برباعية نظيفة.

صراع سعودي على ضم أحمد حجازي

دخل قطبي مدينة "جدة" السعودية، ناديا الاتحاد والاهلي في سباق من أجل التعاقد مع أحمد حجازي مدافع منتخب مصر ونادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن نادي الاتحاد يعتبر الأقرب من أجل الحصول على خدمات أحمد حجازي، لافتة إلى أن إدارة "العميد" قطعت شوطًا كبيرًا في مفاوضاتها للتعاقد مع اللاعب.



وشارك أحمد حجازي البالغ من العمر 29 عامًا، في مباراة واحدة مع وست بروميتش خلال هذا الموسم وتحديدًا في لقاء بيرنلي والذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن حسابات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".