الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السعودية: لطالما طالبنا بالكشف عن وثائق هجمات 11 سبتمبر

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:33 م
الأمير قيصل بن فرحان
الأمير قيصل بن فرحان

شدد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي اليوم الأحد التأكيد على أن المملكة متمسكة بمكافحة الإرهاب مع حلفائها، وذلك وفقا لما نقلته قناة الحدث السعودية.

وشدد الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي عقد اليوم الأحد في الرياض، على أن بلاده طالبت مرارا بالكشف عن جميع الوثائق ذات االصلة بهجمات 11 سبتمبر، مشيرا إلى أن كافة الوثائق الأميركية أكدت عدم تورط السعودية في تلك الاعتداءات الإرهابية.

وأكد بن فرحان على أن المملكة شريك أصيل في مكافحة الإرهاب وستعمل دوما مع حلفائها في هذا الصدد.

أتت تلك التصريحات السعودية، جراء إصدار مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) وثيقة مساء أمس السبت، تكونت من 16 صفحة، والتي تتعلق بالفترة التي سبقت الهجمات المروعة عام 2001 والتي أسقطت قرابة الـ3000 قتيل، ولم تقدم تلك الوثيقة المنقحة جزئيا أي دليل على تورط السعودية بأس شكل من الأشكال بتلك الهجمات الإرهابية.

وعجزت كذلك لجنة حكومية أميركية عن إيجاد أي دليل على أن المملكة مولت تنظيم "القاعدة" الذي وجد في حركة "طالبان" الأفغانية الملاذ الآمن، وذلك وفقا لكا ذكرته وكالة "رويترز" اليوم بناءا على الوثيقة الأمريكية.

وشددت السفارة السعودية في واشنطن في بيان لها صدر قبل أيام، على أن المملكة تؤيد دائما الشفافية فيما يخص أحداث 11 سبتمبر، وترحب بنشر السلطات الأميركية الوثائق المنزوع عنها السرية المرتبطة بتلك الهجمات.