الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أثناء لقاء السفير المصري..

وزيرة الخارجية السودانية تشكر مصر على دعم المتضررين من الفيضانات والسيول

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 09:46 م
وزيرة الخارجية السودانية
وزيرة الخارجية السودانية والسفير المصري

استقبلت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، السفير حسام عيسى، سفير مصر لدى الخرطوم، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث الطُرق المُمكنة لدعم الفترة الانتقالية.

وشكرت الوزيرة مصر على الاستجابة الفورية عبر تسيير الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية لدعم المتضررين جراء الفيضانات والسيول. 

كما أكدت على الشروع في تنفيذ مصفوفة القضايا ونقاط التعاون المشتركة وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، على أن تقدم اللجان المشتركة بين البلدين تقريراً دورياً لوزارتي الخارجية في البلدين مرة كل نصف شهر، ومن ثم رفعه للقيادة في البلدين، حيث دعت إلى مزيداً من التعاون في مجالات الطاقة والتبادل التجاري والتدريب في المجالات المختلفة . 

وأكّد حسام عيسي السفير المصري على دعم مصر الثابت للسودان ورغبتها في تعزيز التعاون معه في كل المجالات، وتنسيق المواقف وتبادل الدعم في المحافل الدولية، مؤكداً في ذات الوقت على استمرار دعم الحكومة المصرية للسودان، مع التركيز على المشروعات الإستراتيجية للوصول لمرحلة التكامل، سيما مشروع الربط الكهربائي بين البلدين.

كما تم خلال اللقاء الإتفاق على البداية الفعلية لتنفيذ برنامج تدريب الدبلوماسيين، بجانب الشروع في تنفيذ كافة الاتفاقات مع الوزارات ذات الصلة.