الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اتحاد الكرة يعلن اقالة حسام البدري رسميا من تدريب منتخب مصر.. و "شوقي غريب أو فينجادا" الاقرب لتولي المهمة | وهذه ابرز المعلومات عن "مدرب الزمالك السابق"

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 05:45 م
اقالة حسام البدري
اقالة حسام البدري



اتحاد الكرة يعلن اقالة حسام البدري رسميا من تدريب منتخب مصر.. و "شوقي غريب أو فينجادا" الاقرب لتولي المهمة | وهذه ابرز المعلومات عن "مدرب الزمالك السابق"



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال اجتماعه الطارئ، اليوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر 2021، برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد، اقالة حسام البدري وجهازه الفني والإداري من تدريب منتخب مصر، بعد الإخفاقات والأداء المُخزي الذي ظهر به طوال الفترة الماضية، متمنيًا له ولجميع أعضائه التوفيق فيما هو قادم.


وأكد اتحاد الكرة، استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال ال 48 ساعة المقبلة، لتولي المهمة خلفًا لحسام البدري.


اقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر



قدّم حسام البدري أداءًا مخزيًا وباهتًا منذ توليه مهمة تدريب منتخب مصر، مما أدى لتعرضه للعديد من الانتقادات اللاذعة من قِبَل الجماهير المصرية، وذلك بالرغم من تصدره للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد تغلبه على أنجولا في الجولة الأولى بشق الأنفس بنتيجة 0/1 من ركلة جزاء سجلها محمد مجدي "أفشة"، والتعادل أمام الجابون في الجولة الثانية بنتيجة 1/1.







وطالت الانتقادات حسام البدري، سواء من الجماهير المصرية التي عبّرت عن غضبها على جميع مواقع السوشيال ميديا أو من الإعلاميين على شاشات التلفزيون، مما أدى إلى زيادة الضغوطات ووضع علامات استفهام حول أداء "الفراعنة".





شوبير: "فينجادا" الاقرب لتولي تدريب "الفراعنة" خلفًا لـ"البدري"



أعلن الإعلامي أحمد شوبير، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن المدير الفني الأقرب لتولي مهمة تدريب منتخب مصر، بعد اقالة حسام البدري.





ونشر "شوبير"، بوست عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "الاعلان بعد قليل فينجادا مديرا فنيا لمنتخب مصر".






ابرز المعلومات عن "فينجادا" المرشح لتدريب منتخب مصر



يبدو أن نيلو فينجادا، المدير الفنى الحالى لاتحاد الكرة، قد اقترب بشدة من خلافة حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وذلك عقب الأداء السيئ الذى يقدمه الفراعنة وذلك على الرغم من الفوز على أنجولا بهدف نظيف، والتعادل الأخير أمام الجابون.







تولى المدرب البرتغالي فينجادا الإدارة الفنية لنادى الزمالك خلال 59 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز فى 42 مباراة وهزم فى 8 مباريات وكان التعادل حاضرًا فى 9 مباريات، وشارك المدرب البرتغالى فى 7 بطولات.


توج الزمالك تحت قيادة فينجادا بالدورى المصرى، لكنه خرج من كأس مصر أمام الترسانة بركلات الترجيح، وفى السوبر المصرى هزم من الأهلي بركلات الترجيح، وتوج بالبطولة الأندية العربية الموحدة الثانية لكرة القدم على حساب نادي الكويت الكويتي، وتوج بكأس السوبر السعودي المصرى على حساب نادي اتحاد جدة السعودي، أما فى دوري أبطال أفريقيا، فخرج على يد الجيش الروندي بالهزيمة 4 -1 ذهابًا ثم الفوز إيابًا بـ 3 - 2.


وقال فينجادا، في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" فى وقت سابق: الزمالك هو من فتح لي الأبواب وقدمني للكرة المصرية، لذلك أشكره، وأنا الآن محترف وأمثل كل أندية كرة القدم المصرية، ولكن علي أن أشعر دائماً بالسعادة لما قدمه لي الزمالك في الماضي.







وأضاف فينجادا: سأقدم رؤيتي في الفترة المقبلة، وأؤمن بأنه في المستقبل يمكن أن نفعل شيئا إيجابيا، وعقدي مع الاتحاد لمدة عام يُجدَّد لعام آخر.






"شوقي غريب" المُرشح الأقوى لقيادة منتخب مصر خلفًا لـ"البدري"



دخل شوقى غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى السابق، دائرة المرشحين لتولي الإدارة الفنية لمنتخب مصر الأول خلفًا لحسام البدري الذي تمت إقالته منذ قليل، وذلك بعد حالة الغليان التي شهدها الشارع الكروي المصري بعد التعادل أمام الجابون بجانب الأداء الباهت الذي ظهر به الفراعنة.


ويعتبر شوقي غريب أحد المرشحين لتولي الإدارة الفنية لمنتخب مصر الأول، وذلك نظرًا لخبراته الكبيرة ومعرفته الجيدة بالعناصر المصرية على عكس المدربين الأجانب، كل ذلك بجانب تجربته الأخيرة مع منتخب مصر الأولمبي الذي قادهم إلى أولمبياد طوكيو بالإضافة إلى التمثيل المشرف.



اتحاد الكرة يعلن اقالة حسام البدري رسميا من تدريب منتخب مصر.. و "شوقي غريب أو فينجادا" الاقرب لتولي المهمة | وهذه ابرز المعلومات عن "مدرب الزمالك السابق"