الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"بعد ترشحه لخلافة البدرى".. ماذا قدم فينجادا مع الزمالك 2003-2004؟

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 02:03 م
فينجادا
فينجادا

يبدو أن نيلو فينجادا، المدير الفنى الحالى لاتحاد الكرة، قد اقترب بشدة من خلافة حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وذلك عقب الأداء السيئ الذى يقدمه الفراعنة وذلك على الرغم من الفوز على أنجولا بهدف نظيف، والتعادل الأخير أمام الجابون.


ولم يكن اسم فينجادا جديدًا على مسامع المصريين وخاصة جماهير الزمالك الذى تولى الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم فى موسم 2003-2004، ونستعرض فى السطور المقبلة مسيرة فينجادا مع الزمالك خلال فترة ولايته:

تولى المدرب البرتغالي فينجادا الإدارة الفنية لنادى الزمالك خلال 59 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز فى 42 مباراة وهزم فى 8 مباريات وكان التعادل حاضرًا فى 9 مباريات، وشارك المدرب البرتغالى فى 7 بطولات.

توج الزمالك تحت قيادة فينجادا بالدورى المصرى، لكنه خرج من كأس مصر أمام الترسانة بركلات الترجيح، وفى السوبر المصرى هزم من الأهلي بركلات الترجيح، وتوج بالبطولة الأندية العربية الموحدة الثانية لكرة القدم على حساب نادي الكويت الكويتي، وتوج بكأس السوبر السعودي المصرى على حساب نادي اتحاد جدة السعودي، أما فى دوري أبطال أفريقيا، فخرج على يد الجيش الروندي بالهزيمة 4 -1 ذهابًا ثم الفوز إيابًا بـ 3 - 2.

وقال فينجادا، في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" فى وقت سابق: الزمالك هو من فتح لي الأبواب وقدمني للكرة المصرية، لذلك أشكره، وأنا الآن محترف وأمثل كل أندية كرة القدم المصرية، ولكن علي أن أشعر دائماً بالسعادة لما قدمه لي الزمالك في الماضي.

وأضاف فينجادا: سأقدم رؤيتي في الفترة المقبلة، وأؤمن بأنه في المستقبل يمكن أن نفعل شيئا إيجابيا، وعقدي مع الاتحاد لمدة عام يُجدَّد لعام آخر.