الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على أفضل 5 لاعبين إرتدوا قميص رقم 10 في تاريخ برشلونة قبل فاتي

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 12:53 م
مصر تايمز

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، اليوم الأربعاء، وريث قميص الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى الذى رحل عن صفوف البلوجرانا مؤخرًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى، بعد وجود عراقيل اقتصادية وهيكيلة منعت تجديد تعاقد ميسى مع البرسا.

وسيرتدى أنسو فاتى القميص رقم 10 مع برشلونة بداية من هذا الموسم بعد رحيل ميسى، ونشر النادى الإسبانى فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" لفاتى وهو يتسلم قميص ميسى.

يحتل القميص رقم 10 دائما مكانه كبيرة وسط الفرق فهو الرقم الذى يتهافت عليه اللاعبين للحصول عليه دائمًا ما يرتديه افضل نجوم الفرق، إحتوت تشكيلة برشلونة على العديد من النجوم على مدار التاريخ ولكن إختص القميص السحرى للفريق بالاساطير فقط لافضل لاعبي برشلونة.

ورصد "مصر تايمز" أبرز 5 لاعبين الذى أرتدو القميص رقم 10 

مارادونا

يعد مارادونا احد اعظم لاعبى كرة القدم فى التاريخ حيث أمضى أفضل فترات مسيرته الكروية برفقة فريق نابولى الإيطالى و منتخب بلاده الارجنتين.

انضم اللاعب لصفوف العملاق الكتالونى موسم 1982، وعمره 21 عام فى صفقة تاريخية حينها بلغت قيمتها 5 مليون يورو.



روماريو

كان روماريو لاعبًا موهوبا للغاية حيث وصفه أسطورة البرسا يوهان كرويف، أنه أكثر لاعب موهوب دربه خلال مسيرته واستحق البرازيلى هذا اللقب نظرا لقدراته الاسستثنائية.

تمتع روماريو بقدرات فنية كبيرة جعلته دائما مختلفا عن اى لاعب حيث كان بمقدوره دائما تسهيل اى امر يبدوا صعبا للغاية، ففى اول مباراة له مع البلوجرانا سجل اللاعب هاتريك فى شباك فريق ريال سوسيداد مما ساهم فى فوز الفريق بلقب الدورى عام 1994.


ريفالدو

يعتبر أحد أشهر النجوم الذين مروا على تاريخ كرة القدم، وحفروا أسماءهم فيها، بما تركوه من ذكريات رائعة ولمسات ساحرة وأهداف لا تُنسى.  

حضر ريفالدو إلى برشلونة عام 1998، امتدت رحلته مع الفريق الكتالوني لنحو 5 سنوات، تمكن خلالها من حصد لقب كأس السوبر الأوروبي 1997، بجانب الدوري الإسباني مرتين عامي 1998 و1999، وكأس إسبانيا مرة عام 1998.  



رونالدينيو 

أعطى النجم البرازيلي كل السحر بالقميص رقم 10 مع برشلونة، وأعاد رونالدينيو الفريق الكتالوني إلى عصره الذهبي من جديد، وكان ثاني لاعب في النادي يفوز بجائزة الكرة الذهبية بالقميص رقم 10.  

منذ التتويج بلقب الدوري الإسباني عام 1999، عانى برشلونة من عدم الفوز بالألقاب، وشعرت جماهير النادي الكتالوني بغضب شديد وهي تشاهد الغريم ريال مدريد يتوج بالألقاب المحلية والقارية، حتى حضر رونالدينيو فتغير الوضع.



ليونيل ميسي

إنه الأفضل على مر العصور، وموهبة ربما لن تتكرر في كرة القدم. لقد عاشت جماهير برشلونة حلمًا جميلا مع ليونيل ميسي، وقدم اللاعب عروضًا ساحرة بالقميص رقم 10.

لعب ميسي 778 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات، وسجل 672 هدفًا وقدم 265 تمريرة حاسمة في تلك المباريات، أي أنه ساهم في إحراز 937 هدفًا خلال مسيرته في برشلونة، والتي بدأت عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا.