السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد سمية الخشاب تعرف على بدايتها الفنية وعدد زيجاتها

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 12:53 م
سمية الخشاب
سمية الخشاب

تحتفل الفنانة سمية الخشاب بعيد ميلادها الـ54 اليوم، 20 أكتوبر الموافق الثلاثاء، حيث ولدت سمية سعيد السيد فتحي في مثل هذا اليوم عام 1966 في محافظة الإسكندرية، وتخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية عام 1997، وعملت في مجال السياحة والبنوك.

بدأت سمية مشوارها الفني عام 1998، كانت تستعد لدخول مجال الغناء وتقديم العديد من الأغنيات، حيث درست الموسيقي في معهد الكونسرفتوار بلإسكندرية، إلا أنه وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في عدة أفلام، ونصحها الفنان صلاح السعدني بالتركيز على التمثيل وتأجيل خطوة الغناء.

وكانت إنطلاقتها الحقيقية في التلفزيون من خلال مسلسل "الحاج متولي" حيث كان بداية شهرتها، ثم شاركت في مسلسل "لقاء على الهواء"، ودخلت بعد ذلك للسينما وبقوة وقدمت عدة أفلام، وتألقت سينمائياً بعد أفلامها مع المخرج خالد يوسف ، وأشهر أعمالها السينمائية "حين ميسرة" مع الفنان عمرو سعد، و"الريس عمر حرب" بجانب الفنان هاني سلامة، والفنان الراحل القدير خالد صالح، و"خيانة مشروعة" بالتعاون مع الفنان هاني سلامة.



لم تترك سمية مجال الغناء حيث قدمت عدة أغنيات من خلال أفلامها وأشهرها أغنيتها مع الفنان مصطفى قمر في فيلم "بحبك وأنا كمان"، وأصدرت بعد ذلك ألبوماً غنائياً يحمل اسم "هيحصل إيه" في عام 2009.

صرحت سمية أنها تزوجت 4 مرات خلال حوار تلفزيوني لها، والذي كان آخر زيجاتها من الفنان أحمد سعد، وأشارت خلال الحوار أن كافة زيجاتها معلنة بلأسماء ولا يوجد من هو مخفي، ومن ضمن زيجاتها كان زواجها من رجل خليجي.




وأوضحت سمية أنها رفضت تقديم بعض الأدوار بالسينما، ويرجع السبب إلى عدم اقتناعها بها، معلقة: " طول الوقت بيجيلى سيناريوهات تافهة؛ عشان كده مش بشتغل سينما، ويبقى عندى تاريخ أفتخر بيه أحسن ما يبقى عندى حاجات تافهة".