الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريان يترقب الظهور الثانى مع ألتاى أمام فنربخشة الليلة بالدورى التركى

الأحد 29/أغسطس/2021 - 11:17 ص
احمد ياسر ريان
احمد ياسر ريان

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم فى نادى ألتاى التركى والمحترف ضمن صفوفه أحمد ياسر ريان لاعب الأهلى السابق ومنتخب مصر، مع نظيره فنربخشة ضمن منافسات الأسبوع الثالث من عمر مسابقة الدورى التركى، والمقرر لها الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتل فريق ألتاى المركز الرابع فى ترتيب الدورى التركى برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز فى أول مباراتين بالدورى التركى، حيث فاز على قيصرى سبور بثلاثية نظيفة، ثم فاز على ألانيا سبور بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وسجل ريان هدفًا فى هذه المواجهة التى تعتبر الأولى له.

ويترقب أحمد ياسر ريان المشاركة الثانية الليلة والتى يطمح أن تكون أساسيًا حيث يسعى اللاعب الشاب لإثبات نفسه سريعًا من أجل التدرج فى حلم الاحتراف الذى يراوده وجعله يتألق داخل أسوار الدورى المصرى.

وسجل أحمد ياسر ريان هدف ألتاي الرابع في المباراة بالدقيقة 85، بعد مشاركته كبديل بخمس دقائق، من صناعة سيرجى أكا لاعب الجونة السابق، في أول ظهور للاعب المصري مع الفريق.

وكان الأهلي قد وافق على رحيل لاعبه أحمد ريان إلى ألتاي التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 300 ألف دولار بنية البيع النهائي، وبات اللاعب جاهزاً للمشاركة في مباريات فريقه الجديد بعد إرسال بطاقته الدولية.

ووافق نادي سيراميكا كليوباترا على قطع إعارة اللاعب وعدم استكمال الموسم الحالي في مصر، لتسهيل رحيله للدوري التركي، حيث جاء بيان النادي كالتالي، "في إطار العلاقات الطيبة، وروح الود المتبادل بين ناديي سيراميكا كليوباترا، والأهلي، وافقت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا على طلب النادي الأهلي،  بشأن سفر  المهاجم أحمد ياسر ريان، إلى تركيا من أجل الخضوع للكشف الطبي، وانهاء إجراءات انتقاله للعب بأحد الأندية التركية، بدءًا من الموسم الجديد.

وأضاف نادي سيراميكا في بيانه، "وتواصل مجلس إدارة النادي الأهلي مع مجلس إدارة سيراميكا كليوباترا، من أجل الموافقة على منح أحمد ياسر ريان، استثناءً، والسماح له بالسفر، وعدم استكمال فترة الإعارة المتفق عليها بين الطرفين، حتى نهاية الموسم الحالي، والذي يمتد إلى السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، قبل 5 مباريات من نهاية مسابقة الدوري العام".