السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوفنتوس يصطدم بإمبولى فى ليلة غياب رونالدو بالدورى الإيطالى

السبت 28/أغسطس/2021 - 12:21 م
فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس

يلتقي فريق يوفنتوس نظيره إمبولي، فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، السبت، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري الإيطالي.

ومن ناحية أخرى، عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي انطلق منه إلى العالمية بعد 12 عامًا من رحيله عن ملعب "أولد ترافورد"، بعدما نجح الشياطين الحمر في تغيير وجهته من غريمهم اللدود مانشستر سيتي.

وبهذا الإعلان، أنهى يونايتد تكهنات دامت قرابة 24 ساعة بدا فيها رونالدو أقرب للعودة إلى القسم الأزرق في المدينة، إلى الغريم مانشستر سيتي، بعد 12 عامًا من رحيله إلى ريال مدريد الإسباني عام 2009.

وكشفت شبكة سكاي سبورتس الإيطالية أن يونايتد قدم عرضًا بقيمة 33 مليون دولار إلى يوفنتوس، وسيوقع اللاعب عقدًا لمدة عامين يتقاضى بموجبه 25 مليون يورو في الموسم، بينما أوضحت وسائل الإعلام الإنجليزية أمس، أن الإسكتلندي فيرجسون مدرب الفريق السابق، والبرتغالي برونو فرنانديز لاعب الفريق تحدثا أمس مع رونالدو حول وجهته المستقبلية، وأقنعاه بالتراجع عن الاتفاق مع مانشستر سيتي والعودة مجددًا إلى ملعب أولد ترافورد.

ووصل رونالدو إلى يونايتد في عام 2003 في سن الـ18 قادمًا من سبورتينج وأمضى معه ستة مواسم، سجل خلالها 118 هدفًا في 292 مباراة محققًا لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات وأول لقب له في دوري أبطال أوروبا عام 2008 قبل أن يضيف أربعة مع ريال مدريد، ليفوز عن العام ذاته بأول كرة ذهبية لأفضل لاعب في العالم قبل أن يحرز أربع أيضًا مع النادي الملكي.

وفاز اللاعب الدولي الذي كان لا يزال مرتبطًا بعقد مع ناديه الإيطالي حتى 30 يونيو 2022، بلقبين مع يوفنتوس، إذ وصل إلى "السيدة العجوز" في عام 2018 بعد أن سجل 450 هدفًا في 438 خلال تسعة مواسم مذهلة مع ريال مدريد، محققًا لقب دوري الأبطال أربع مرات.

كما تصدر ترتيب هدافي الكالتشيو متفوقًا على البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انضم هذا الموسم من إنتر إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 97 مليون جنيه إسترليني.