الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بيونتيك تدرس إنتاج لقاحات في رواندا والسنغال

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:58 م
شركة بيونتيك الألمانية
شركة بيونتيك الألمانية

تخطط الشركة الألمانية المتخصصة في المجال الطبي "بيونتيك" إنتاج لقاحات مضادة للملاريا والسل في إفريقيا،كما أعلنت اليوم الجمعة أنها تدرس تطوير خيارات الإنتاج المستدام في رواندا والسنغال، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال أوجور شاهين الرئيس التنفيذي للشركة : "هدفنا هو تطوير لقاحات في إفريقيا وبناء قدرات إنتاج مستدامة للقاحات من أجل تحسين الرعاية الطبية على نحو مشترك."

وأوضح شاهين أن القرار بشأن دراسة خطط إنتاج اللقاحات في رواندا والسنغال يأتي عقب توصيات الاتحاد الأفريقي ومنظمة الصحة التابعة له، مضيفا أنه من المحتمل أن يتم الإنتاج هناك داخل مراكز لقاحات مستقبلية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأعلنت الشركة عقب اجتماع مع بول كاجامي وماكي سال رئيسي رواندا والسنغال، بالإضافة لأورزولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية أنه من المخطط إنتاج لقاحات مضادة للملاريا والسل لأفريقيا بتقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA) في إطار برنامج تطوير خاص ببيونتيك.

وكانت الشركة قد أعلنت في يوليو الماضي أنها ستطور لقاحا ضد الملاريا، وبحسب بيانات الشركة فمن المقرر أن تبدأ الدراسة السريرية له في نهاية عام 2022 ومن المقرر أيضا أن تبدأ في العام المقبل دراسة سريرية للقاح ضد السل.