الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. ليفربول يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا

الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:21 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بمشاركة نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، علماً بأن نادي تشيلسي بطل النسخة الأخيرة من المسابقة على حساب مانشستر سيتي.

يشارك في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقًا، يتم تقسيمهم على 4 أوعية، يحتوي كل وعاء على 8 أندية، حيث تواجد في المستوى الأول  الفرق المتوجة بألقاب الدوريات الـ6 الأولى في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بالإضافة إلى بطلي دوري الأبطال واليوروباليج.

وجاءت مستويات الأندية المشاركة في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا كالتالي، المستوى الأول: تشيلسي، فياريال، أتلتيكو مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، الإنتر، ليل وسبورتنج لشبونة، المستوى الثاني: ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، ليفربول، إشبيلية وبوروسيا دورتموند، المستوى الثالث: بورتو، أياكس، شاختار، لايبزيج، سالزبورج، بنفيكا، أتالانتا وزينيت، المستوى الرابع: بشكتاش، دينامو كييف، كلوب بروج، يونج بويز، ميلان، مالمو، فولفسبورج وشيريف تيراسبول.

وتنطلق منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، على أن تنتهي منافسات المرحلة الأربعاء 8 ديسمبر، أما موعد نهائي دوري أبطال أوروبا فهو يوم السبت 28 مايو 2022، وسيقام في استاد "كريستوفسكي" بمدينة "سان بطرسبرج" في روسيا.

من ناحية أخرى، أرسل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطاباً رسمياً إلى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، يطلب فيه تعديل قانون الحجر الصحي للاعبي المنتخبات وذلك بالسماح لهم بالسفر إلى دول القائمة الحمراء الأسبوع المقبل، وقال "أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح الدوليين".

وطلب رئيس "فيفا"، دعم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في إقناع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالسماح للاعبين المشاركة في تصفيات كأس العالم في البلدان المدرجة في القائمة الحمراء واتباع نهج مماثل لتلك التي اتخذتها الحكومة في "يورو 2020".

وقررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالإجماع، عدم السماح للاعبيها بالرحيل لمباريات التوقف الدولي الشهر المقبل، وذلك في المباريات التي ستقام في الدول التي تتواجد بالقائمة الحمراء، ليتأكد غياب محمد صلاح نجم ليفربول عن المشاركة في المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر وأنجولا مطلع سبتمبر المقبل، بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، كما يتوقع أن ينطبق الأمر ذاته على محمد النني لاعب أرسنال، لاسيما وأن مصر تتواجد ضمن القائمة الحمراء.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"البريميرليج"، ريتشارد ماسترز: "أندية الدوري الإنجليزي الممتاز دعمت دائمًا رغبة لاعبيها في تمثيل بلادهم، فهو أمر يمثل الفخر للجميع، ومع ذلك توصلت الأندية على مضض ولكن إلى القرار الصحيح بأنه لن يكون من المعقول السماح للاعبين بالرحيل في الظروف الجديدة"، مضيفاً، "الحجر الصحي سيعني تأثر اللياقة البدنية للاعبين، ندرك جيدًا التحديات المتواجدة في المباريت الدولية، ولكن نبقى متفتحين لأي حلول عملية".