السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"استبدال الطوبة بالباركود".. تفاصيل قانون تنظيم عمل السايس

الأحد 22/أغسطس/2021 - 11:31 م
أحمد السجيني
أحمد السجيني

تحدث النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن قانون تنظيم عمل السايس، قائلا إن المشهد الواقع حاليا في عواصم المحافظات؛ يتم خارج إطار الدولة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن استبدال الطوبة بنظام وباركود؛ سيلقى ترحيبا، خاصة أنه سيتم تقديم خدمة أفضل، مع سعر أقل، أو على الأقل مساوٍ لما كان يدفعه المواطن للبلطجية، وسيتم استغلال الأموال؛ لتهيئة الشوارع الداخلية، ونحن نعمل على حماية المواطن من ابتزاز السايس في الشارع.

وتابع: “تشريع تنظيم عمل السايس؛ يستهدف المحافظات الكبيرة”، مضيفا:"هناك تشوهات في الشارع من قبل أشخاص يحتلون الأرصفة، ويبتزون المواطنين".

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية: "الدولة ستقوم بإعادة رصف الشوارع الداخلية، من الرسوم المحصلة لتوقف السيارات في الشارع".

وأردف: "لا يوجد منهج واحد في تطبيق قانون عمل السايس في المحافظات"، معقبا: "نعمل على تحسين الخدمة والنسق العمراني وحل أزمة المرور من خلال قانون عمل السايس".

وأكمل رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "وزير التنمية المحلية يتفق مع الانتقادات الموجهة في تطبيق قانون تنظيم عمل السايس"، منوها بأنه وعد بمراجعة إجراءات تطبيق قانون تنظيم عمل السايس لتلافي السلبيات.