الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إرتفاع حصيلة قتلى زلزال هايتي إلى 1941

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:17 ص
زلزال هايتي
زلزال هايتي

لقي ما لا يقل عن 1941 شخص مصرعهم نتيجة للزلزال الذي ضرب هايتي يوم السبت بزيادة أكثر من 500 عن آخر رقم تم إعلانه من السلطات، بينما أصيب قرابة العشرة آلاف، ولايزال الكثيرون في مفقودين بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتعرقلت أعمال الإنقاذ بسبب الأمطار الغزيرة التي جلبتها العاصفة الاستوائية غريس إلى الدولة الكاريبية هذا الأسبوع، وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 500 ألف طفل لديهم الآن وصول محدود أو معدوم إلى المأوى والمياه الصالحة للشرب والطعام.

وقال برونو مايس ، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في البلاد ، "إن عددًا لا يحصى من العائلات الهايتية التي فقدت كل شيء بسبب الزلزال تعيش الآن حرفيًا وأقدامها في الماء بسبب الفيضانات".

وبدا أن المنطقة الجنوبية الغربية من هايتي كانت الأسوأ تضررا من الزلزال، لا سيما مدينة ليس كاي، في حين نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، عن ماجالي كاديت، أحد سكان المدينة، قوله "أمس الثلاثاءاحتميت بالقرب من كنيسة ، لكن عندما سمعت اهتزاز الأرض مرة أخرى ، ركضت للعودة إلى هنا"، وأضافت  الوكالة أن القليل من المباني بقيت قائمة مما اضطر الناس لقضاء حاجتهم في شوارع المدينة.