السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر رابط مصر تايمز .. وطارق شوقي يتحدث عن تطوير المرحلة الثانوية

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:03 م
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس



نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر رابط مصر تايمز .. وطارق شوقي يتحدث عن تطوير المرحلة الثانوية



يحرص موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، على مساعدة جميع الطلاب والطالبات في الحصول على نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس من خلال رابط الموقع الرسمي natiga.masrtimes، وذلك لإزاحة من على عاتقهم حالة الترقب والقلق الذي يعيشون فيها طيلة الفترة الماضية.


يترقبون جميع أبنائنا وبناتنا الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية موعد ظهور نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك للتخلص من حالة الخوف الشديد والرهبة الذين يعيشون فيها منذ الانتهاء من أداء الامتحانات يوم 2 أغسطس من العام الجاري.


وخلال السطور التالية، سنرصد لكم متابعي "مصر تايمز"، موعد الاعلان الرسمي عن نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وتعقيب وزير التربية والتعليم على مؤشرات نتيجه الثانويه العامه 2021، وتطوير المرحلة الثانوية، ورابط الحصول على النتيجة من خلال موقعنا.




ما هو موعد الاعلان الرسمي عن نتيجه الثانويه العامه 2021؟



انهى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المُثار حول موعد نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس، حيث نفى بعض الأخبار المتادولة بشأن النتيجة، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدًا أن الموعد الرسمي والنهائي سيكون ما بين أيام 15 و 16 و 17 أغسطس الجاري، وسيتم إتاحتها إلكترونيا ويمكن للطالب معرفة نتيجته في جميع المواد بجانب المجموع الكلي.


ماذا قال "وزير التربية والتعليم" عن مؤشرات نتيجه الثانويه العامه 2021؟ 



أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع ما يتم تداوله بشأن مؤشرات نتيجه الثانويه العامه 2021 2021 ليس صحيحًا على الإطلاق ولا أساس له من الصحة، قائلًا: "لم نصرح بشئ عن مؤشرات نتيجه الثانويه العامه 2021 حتى الآن". 





وأضاف شوقي: "نعمل على تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 ليل نهار، وكل ما ينشر عن نتيجه الثانويه العامه 2021 هو اجتهادات بحثًا عن القراء والمشاهدات فقط".




ولفت شوقي، إلى أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا.


وأوضح الوزير، سيتم انهقاد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالى ولن تصرح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة.





رابط مصر تايمز لمعرفة نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس



ومن جهته، يحرص موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، على تقديم يد العون لجميع الطلاب والطالبات، بتوفير رابط سريع للحصول على نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك فور الاعلان عنها رسميًا، حيث يمكنكم الدخول على الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا)، لمعرفة النتيجة الخاص بك في اسرع وقت وبمنتهى السهولة.




بالخطوات.. كيفية الحصول على نتيجه الثانويه العامه 2021؟



- الدخول على موقع "مصر تايمز" عبر الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا).


- قم بكتابة "اسمك" في المكان المُخصص.







- قم بكتابة "رقم جلوسك" في المكان المُخصص. 


- قم بكتابة "بريدك الإلكتروني" في المكان المُخصص.


- قم بكتابة "رقم موبايلك" في المكان المُخصص.


- وفي الأخير، اضغط على زر "سجل الآن"، وستحصل عليها في الحال.




بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الأربعاء، في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، وذلك عبر الرابط (اضغط هنــــــــــــــــــــا).




"طارق شوقي" يتحدث عن تطوير المرحلة الثانوية؟



تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء الموافق 10/8/2021، عن تطوير المرحلة الثانوية.







وكتب وزير التربية والتعليم، منشورًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "الأساس في تطوير المرحلة الثانوية هو أسلوب بناء الاسئلة وما تقيسه هذه الاسئلة وكيفية تحضير الطالب لها بما يحقق اهداف التعلم أما إضاعة الوقت في جدل هائل حول الوسيلة يثبت اننا بحاجة الى تفكر أعمق وأدق في اهداف التطوير نفسها".





وأضاف شوقي: "البوكليت والتابلت والبابل شيت هي مجرد ادوات لأداء الامتحان وليست هي القضية المحورية ولا علاقة لها بالتطوير على الاطلاق والتركيز عليها مضلل وخاطئ".





واختتم شوقي: "لا يوجد شئ اسمه "ثانوية البوكليت" ولا "ثانوية التابلت" ولا "ثانوية البابل شيت" وهذه المسميات ما هى إلا تسطيح شديد للامور وارجو من السادة الاعلاميين عدم تناولها لأن الموضوع اكثر عمقا من ذلك ودعونا نفكر في فلسفة التقييم وهدف التطوير بدلا من إهداره بهذه المسميات".





وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، مضيفة أنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.
 
وأفادت وزارة التربية والتعليم، إن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، ويتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.





عقدت امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، وأدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما شارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو الماضي وانتهت في 2 أغسطس الجاري ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة في منتصف شهر أغسطس.

 

نتيجه الثانويه العامه 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر رابط مصر تايمز.. وطارق شوقي يتحدث عن تطوير المرحلة الثانوية




ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟