الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وطريقة الحصول عليها خطوة بخطوة.. الاستعلام عنها من هنــــــاااااا (رابط موقع مصر تايمز)

السبت 07/أغسطس/2021 - 07:18 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021



الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وطريقة الحصول عليها خطوة بخطوة.. الاستعلام عنها من هنــــــاااااا (رابط موقع مصر تايمز)



منذ الانتهاء من الامتحانات وبالتحديد يوم 2 أغسطس من العام الجاري، وجميع الطلاب والطالبات في كافة أنحاء الجمهورية يرقبون نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، للتخلص من الحالة السلبية التي يعيشونها خوفًا من مفاجآت التصحيح.


ويحرص موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، على تقديم خدمة مميزة للغاية لجميع أبنائنا وبناتنا الطلاب وهي رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس والاستعلام عنها فور ظهورها مباشرةً.





* موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021



أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك عقب منتصف شهر أغسطس الجاري بيوم أو يومين كحد أقصى.





وأضاف شوقي، أن وزراة التربية والتعليم ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب الانتهاء مباشرةً من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشددًا على عدم تصديق أي شائعات بشأن النتيجة أو الموعد المقرر لظهورها، وأن أي معلومات جديدة ستُعلنها الوزارة.





وحرصت وزراة التربية والتعليم، على عدم إعطاء أي درجات للطلاب بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، قبل يوم الإعلان الرسمي، والمقرر له بعد 15 أغسطس الجاري (اي بعد 10 أيام من الآن).





* رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



ومن جهته، يحرص موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، على تقديم يد العون لجميع الطلاب والطالبات، بتوفير رابط سريع للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك فور الاعلان عنها رسميًا، حيث يمكنكم الدخول على الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا)، لمعرفة النتيجة الخاص بك في اسرع وقت وبمنتهى السهولة.




بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الأربعاء، في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، وذلك عبر الرابط (اضغط هنــــــــــــــــــــا).





* مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 



أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "جميع ما تم تداوله عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح بالمرة وغير رسمي على الإطلاق، ولا أساس له من الصحة.





وفي تصريحات للوزير: "لم نصرح بشيء من هذا، ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط"، مشددًا على أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد نتيجة الثانوية العامة.







وتابع وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.





واستطرد الوزير أنه لا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات ولا عمليات جمع ورصد الدرجات، ولا صحة تماما لما يقال عن تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، وأن التصحيح بدأ منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا تحت الإشراف المباشر من الأجهزة السيادية، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.





وحددت وزارة التعليم العالي الكليات التي يجرى لها اختبارات القدرات وهي: ( الإعلام - التمريض - السياحة والفنادق - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).


ومن المقرر أن تستقبل معامل الجامعات الحكومية، الطلاب لتسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات حتى 19 من الشهر الجاري، بناء على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 



الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وطريقة الحصول عليها خطوة بخطوة.. الاستعلام عنها من هنــــــاااااا (رابط موقع مصر تايمز)