الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم عبر رابط موقع "مصر تايمز" إلكترونيا.. هذا موعد الاعلان الرسمي عنها وخطوات الاستعلام masrtimes direct link

السبت 07/أغسطس/2021 - 06:24 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021



نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم عبر رابط موقع "مصر تايمز" إلكترونيا.. هذا موعد الاعلان الرسمي عنها وخطوات الاستعلام masrtimes direct link 



حرصًا منا لتقديم أهم وأبرز المعلومات لجميع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم، حيث يمكنك الآن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال رابط موقعنا الإلكتروني مصر تايمز.


ويأمل جميع الطلاب والطالبات سرعة الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم ليرتاحوا من كم العبء المُحمل على عاتقهم والخوف الذين عايشين فيه، حيث أنهم يترقبون ظهور النتيجة بفارغ الصبر.


وخلال السطور التالية، سنستعرض لكم متابعينا الكرام، الموعد الرشمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم، وخطوات الاستعلام عنها.





* موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021



أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 15 أغسطس الحالي وأنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية".





وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التصحيح يتم مركزيًا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد نتيجة الثانوية العامة.





وتابع وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.





واستطرد الوزير أنه لا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات ولا عمليات جمع ورصد الدرجات، ولا صحة تماما لما يقال عن تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، وأن التصحيح بدأ منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا تحت الإشراف المباشر من الأجهزة السيادية، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.





* خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



- لينك موقع "مصر تايمز" الإلكتروني (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا).


- قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك في المكان المخصص.


- قم بالضغط على على زر "إظهار النتيجة".


* مؤشرات نتائج الثانوية العامة



قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "جميع ما تم تداوله عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح بالمرة وغير رسمي على الإطلاق، ولا أساس له من الصحة.







وفي تصريحات للوزير: "لم نصرح بشيء من هذا، ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط"، مشددًا على أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.


* رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 (مصر تايمز)  



ويتيح "مصر تايمز" لقراءه، رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وموعد ظهورها رسميًا، في إطار سلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي يقدمها على مدار الساعة.





بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الأربعاء، في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، وذلك عبر الرابط (اضغط هنــــــــــــــــــــا).





وحددت وزارة التعليم العالي الكليات التي يجرى لها اختبارات القدرات وهي: ( الإعلام - التمريض - السياحة والفنادق - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).


ومن المقرر أن تستقبل معامل الجامعات الحكومية، الطلاب لتسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات حتى 19 من الشهر الجاري، بناء على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 



نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم عبر رابط موقع "مصر تايمز" إلكترونيا.. هذا موعد الاعلان الرسمي عنها وخطوات الاستعلام masrtimes direct link