الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس للشعبتين (الادبية/العلمية) بجميع محافظات مصر عبر رابط "مصر تايمز".. (هتظهر في هذا الموعد)

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 12:17 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس للشعبتين (الادبية/العلمية) بجميع محافظات مصر عبر رابط "مصر تايمز".. (هتظهر في هذا الموعد)



يرغب آلاف الطلاب في معرفة موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس لإنهاء حالة الخوف والتوتر الذي يعيشونها خلال هذه الفترة، وجميعنا نعلم جيدًا أن هذه الحالة التي تنتاب أبنائنا الطلاب. 


وخلال الأونة الأخيرة، شهدت محركات بحث "google" في مصر وبجميع المحافظات، العديد من التساؤلات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس بشكل رسمي والذي من المقرر أن يعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.





ومن ضمن هذه التساؤلات نسب نجاح طلاب 3 ثانوي في هذا العام الذي يعتبر من أصعب السنوات، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحانات وفق النظام الجديد، كل شئ ستعرفونه خلال السطور القليلة التالية.





وسنستعرض لكم متابعينا الكرام، خلال السطور التالية، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وخطوات الحصول عليها من خلال موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، الرابط المباشر للاستعلام عنها.


* موعد نتيجة الثانوية العامة 2021



قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ 4 أيام، بالإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك عقب منتصف شهر أغسطس الجاري بيوم أو يومين.





وأضاف شوقي، أن وزراة التربية والتعليم ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب الانتهاء مباشرةً من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشددًا على عدم تصديق أي شائعات بشأن النتيجة أو الموعد المقرر لظهورها، وأن أي معلومات جديدة ستُعلنها الوزارة.


* نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس (مصر تايمز)



ومن جهته، يحرص موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، على تقديم يد العون لجميع الطلاب والطالبات، بتوفير رابط سريع للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك فور الاعلان عنها رسميًا، حيث يمكنكم الدخول على الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا)، لمعرفة النتيجة الخاص بك في اسرع وقت وبمنتهى السهولة.





* رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



ويمكنكم فور الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس، الاستعلام عنها والحصول عليها من خلال رابط موقع "مصر تايمز" الإلكتروني عبر الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــا).


* خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس



- لينك موقع "مصر تايمز" الإلكتروني (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا).


- قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك في المكان المخصص.







- قم بالضغط على على زر "إظهار النتيجة".


تظلمات الثانوية العامة 2020: مقر قبول طلبات المتضررين بالمحافظات .. تعرف  عليها - أموال الغد


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد نتيجة الثانوية العامة.


وتابع وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%.


واستطرد الوزير أنه لا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات ولا عمليات جمع ورصد الدرجات، ولا صحة تماما لما يقال عن تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، وأن التصحيح بدأ منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا تحت الإشراف المباشر من الأجهزة السيادية، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.




وعن تصحيح الامتحانات، قال طارق شوقي ما يلي: 



1- تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي.


2- يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.






3- لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.


4- كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.




5- هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة  الأجهزة والوزارات السيادية.


6- يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيًا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.


7- لن نعلن النتيجة قبل يوم 15 أغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.


8- مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تمامًا ومقاربة للسنوات الماضية.


9- الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع بين 80٪؜-90٪؜ وهكذا.




10- سوف تعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأي شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعًا للبلبلة ولا نقدم معلومات منقوصة ونهيب بالإعلاميين بعدم  إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة.







11- في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أي اجتهادات صحفية أو شائعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الإعلان الرسمي.


12- رسالتنا للأبناء من الطلاب وأولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبة وبإذن الله نهنئ  أولادنا المجتهدين قريبًا.


* تظلمات الثانوية العامة 2021



آخر مادة 2 أغسطس.. خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة - أي خدمة - الوطن



سيتم فتح باب التظلمات للثانوية العامة 2021 للطلاب الذين شعروا بالظلم أو تضرروا من النتيجة، في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة 14 يومًا، مقابل دفع 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر، حيث أن في حالة تبين أحقية (الطالب المُتظلم) بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.



نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس للشعبتين (الادبية/العلمية) بجميع محافظات مصر عبر رابط "مصر تايمز".. (هتظهر في هذا الموعد)