الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب فرنسا: "سعداء للغاية بالتأهل وكنا نعلم قوة المنتخب المصرى"

الخميس 05/أغسطس/2021 - 02:11 م
مدرب منتخب فرنسا
مدرب منتخب فرنسا لكرة اليد

تحدث غيوم جيل، المدير الفنى لمنتخب فرنسا لكرة اليد، عن المباراة التى جمعتهم بمصر اليوم الخميس، وانتى انتهت بفوز الديوك بنتيجة (27-23) وذلك ضمن منافسات نصف نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو "العاصمة اليابانية" 2021.

وقال غيوم جيل في تصريحات للتلفزيون الفرنسي: "نحن سعداء للغاية، لأنها كانت مباراة شرسة وقوية كما كنا نتوقعها"، وأضاف: "توقعنا قوة هذا الفريق المصري العظيم، كان علينا العمل خطوة بخطوة لإجبارهم على الاستسلام".

وأكمل: "ولأن هدفنا هو الفوز بالذهبية، تمكننا من الوصول إلى النهائي بفضل روح اللاعبين"، واختتم: "اليوم تألق فنسنت جيرارد، تمكن من التصدي لـ 17 تسديدة، كان الأداء ممتازًا واستثنائيًا، لقد كان سببًا أساسيًا في تأهلنا إلى النهائي".

يواجه منتخب مصر الخاسر من مباراة إسبانيا والدنمارد يوم السبت المقبل فى تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة من أجل المنافسة على الميدالية البرونزية لإسعاد الجماهير المصرية.

وكانت الجماهير المصرية قد وضعت كل آمالها فى فراعنة كرة اليد لتحقيق فوز فى مباراة اليوم التى تجمعه بنظيره الفرنسى، وذلك من أجل ضمان ميدالية أولمبية لتكون أول ميدالية عربية فى تاريخ الألعاب الجماعية فى الأولمبياد حيث لم يسبق لأي منتخب عربى الفوز بميدالية، ولكن الآمل فى مازال قائمًا للحصول على ميدالية برونزية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية، ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وضمت قائمة الفراعنة فى مباراة اليوم كلا من ، كريم هنداوى و محمد عصام الطيار و يحيى خالد و أحمد هشام دودو و إبراهيم المصرى و عمر الوكيل و يحيى الدرع و حسن قداح و سيف الدرع و أحمد الأحمر و أحمد عادل و محمد ممدوح هاشم و محمد على و محمد سند .